مدرب روسيا: محمد صلاح الأفضل في العالم.. ونعرف طريقة إيقافه بالمونديال

السبت، 28 أبريل 2018 11:21 ص
مدرب روسيا: محمد صلاح الأفضل في العالم.. ونعرف طريقة إيقافه بالمونديال
ستانيسلاف تشيرتشيسوف

علق ستانيسلاف تشيرتشيسوف، المدير الفنى لمنتخب روسيا، على الأداء الاستثنائى الذى يقدمه اللاعب المصرى محمد صلاح فى الفترة الأخيرة مع فريقه ليفربول الإنجليزى.

وقال تشيرتشيسوف، فى تصريحات لصحيفة «كامسمولسكايا برافدا» الروسية: «صلاح حالياً هو الزعيم، ويمكن القول إنه أفضل لاعب فى العالم».

وأضاف مدرب روسيا: «أوافق كافة الآراء التى تتحدث عن أن محمد صلاح هو أفضل لاعب فى العالم حالياً، وهذا ما كان واضحاً بصورة جلية فى مبارياته الأخيرة مع ليفربول، صلاح لم يتغير فحسب، بل تغيرت كافة الأشياء من حوله ما جعله يتمتع بإمكانيات كبيرة».

وتابع تشيرتشيسوف: «تمكن يورجن كلوب مدرب ليفربول من بناء فريق قوى فى بضع سنوات، وصلاح شعر بالراحة هناك، ذهب إلى نادٍ عظيم يفهم الجميع وهم يفهمونه، وشعر كذلك بأنه قائد حقيقى، بعد رحيل البرازيلى كوتينيو، ما حسن من وتيرته وتقنيته وموهبته».

محمد صلاح نجم ليفربول
 
وتستضيف روسيا نهائيات كأس العالم 2018، وستلعب فى المجموعة الأولى إلى جانب السعودية ومصر وأوروجواى.

ويقدم صلاح أداءً استثنائياً هذا الموسم، منذ انتقاله إلى ليفربول الإنجليزى من نادى روما الإيطالى، وتصدر ترتيب هدافى الدورى الإنجليزى وحصل على لقب أفضل لاعب فى البريميرليج، كما تمكن من مساعدة المنتخب المصرى على التأهل للمونديال للمرة الأولى منذ 28 عاماً، ما جعله هدفاً لأندية أوروبية كبرى للانتقال إلى صفوفها موسم الانتقالات الصيفى المقبل.

ولكن تحدث المدرب الروسى عن أنه يمتلك "السر" الذى سيمكنه إبطال سحر صلاح مع الفراعنة. وقال تشيرتشيسوف، 54 عاما، "فى البداية علينا أن نعلم أن أسلوب هيكتور كوبر، المدير الفنى للفراعنة، يختلف بصورة كبيرة عن طريقة لعب كلوب مع ليفربول"، موضحا أن مدرب المنتخب المصرى يلعب دوما كرة قدم مختلفة بعض الشىء، على عكس ليفربول، فهو غالباً ما يحرص على تحرير محمد صلاح من الواجبات الدفاعية، ويعتمد على سرعاته.

وأضاف مدرب روسيا، لكن السؤال ما مدى سرعة تسليم الكرات لصلاح؟، وهو السر الذى يمكننا من خلاله إبطال سحره، خاصة أننا نعتقد أنه مع منتخب مصر تكون سرعة تسليم الكرة له أبطأ بصورة كبيرة مما يتم معه فى ليفربول، وهذا ما سنلعب عليه.

ويفتتح المنتخب الروسى مبارياته فى المونديال بمواجهة المنتخب السعودى يوم 14 يونيو، فيما سيلعب بعدها مع المنتخب المصرى يوم 19 يونيو، وسيختتم مباريات المجموعة الأولى بمواجهة أوروجواى يوم 25 يونيو.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق