«التأديبية» تعاقب مسئولين بـ«التعاون للبترول» لمخالفاتهم الإدارية

السبت، 28 أبريل 2018 11:17 ص
«التأديبية» تعاقب مسئولين بـ«التعاون للبترول» لمخالفاتهم الإدارية
محكمة -أرشيفية
أحمد سامي

عاقبت المحكمة التأديبية العليا بمجلس الدولة، مدير عام الشئون القانونية بشركة التعاون للبترول، ومسئولين آخرين من مساعديه بعد ثبوت قيامهم بمخالفة القواعد والتعليمات المنصوص عليها في القوانين واللوائح وعدم أدائهم العمل المنوط بهم بدقة.
 
وأكدت المحكمة في أسباب حكمها، في الدعوى رقم 281 لسنة 59 قضائية أن على طه هاشمي، مدير إدارة التحقيقات بشركة التعاون للبترول أعد مذكرة للعرض على رئيس مجلس الإدارة، وأخرى إلى مدير عام الشئون الإدارية، تضمنتا رأيًا قانونيًا مخالفًا لأحكام المادة العاشرة من لائحة قطاع العاملين بالهيئة المصرية للبترول، بشأن الإجراءات الواجب اتباعها قبل المتهم عبد المحسن شحاتة سعيد، بعد صدور حكم قضائي بات في حقه من محكمة النقض.
 
 
thumbnail (8)
 
 
وتبين أن أشرف محمد نبيل، مدير عام مساعد التحقيقات والعقود والفتاوى بالشركة، وافق على مذكرتي الرأي القانوني المعدتين بمعرفة المخالف الأول رغم تضمينهما رأيًا قانونيًا مخالفا للائحة شئون العاملين بشأن حبس المتهم عبد المحسن شحاتة.
 
وجاء بأوراق القضية أن سامي عبد الكريم عبد الحميد، مدير عام الشئون القانونية، أهمل في مراجعة أعمال المخالفين الأول والثاني، مما ترتب عليه ارتكاب المخالفات المنسوبة إليهما.
 
وانتهت المحكمة التأديبية العليا إلى مجازاة كل من على طه هاشمي، وأشرف محمد نبيل، بعقوبة اللوم ومجازاة سامي عبد الكريم عبد الحميد، بعقوبة الإنذار، وبعد اطلاع النيابة الإدارية قررت عدم الطعن على الحكم أمام المحكمة الإدارية العليا.
 
 
thumbnail (9)
 
IMG-20180428-WA0005 (2)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق