محلب: تم إنشاء 47 مدرسة ومعهد أزهري وتنفيذ 27 بئرًا في مدينة رفح

السبت، 28 أبريل 2018 12:12 م
محلب: تم إنشاء 47 مدرسة ومعهد أزهري وتنفيذ 27 بئرًا في مدينة رفح
المهندس إبراهيم محلب
كتب إبراهيم سالم

 
استعرض المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، عددًا من المشروعات القومية الجارى العمل بها فى سيناء، مؤكدًا على أن هناك مخطط لنهضة صناعية كبرى فى سيناء، من خلال المنطقة الصناعية الفريدة فى شرق بورسعيد.

وقال محلب، خلال كلمته بالندوة التثقيفية للقوات المسلحة الـ28، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، وذلك بمركز المنارة للمؤتمرات بالتجمع الخامس، وذلك للاحتفال بعيد تحرير سيناء الـ36، إنه تم إنشاء 47 مدرسة ومعهد أزهرى و400 فصل تعليمى بجانب المدارس الصناعية ومصانع اللمبات الليد، بالإضافة لمشروع استزراع 400 ألف فدان فى سيناء، وكذلك محطات تحلية المياه، وعلى رأسها محطة مياه بحر البقر التى ستكون الأكبر فى العالم، مشيرًا إلى أنه جاري رفع كفاءة الطريق الساحلى فى سيناء.

وتابع محلب: "تغلبنا على ندرة المياه فى سيناء من خلال تعظيم موارد المياه، وتم تنفيذ 27 بئرًا فى مدينة رفح، ومحطة تحلية مياه فى مدينة الطور، وجارى تنفيذ محطة ترشيح مياه البحر فى مدينة الإسماعيلية الجديدة، كما أن العمل مستمر فى تطوير محطة مياه العريش".

وذكر أن تخطيط الطرق يربط سيناء بجميع المحافظات سيحقق التنمية المنشودة هناك، والدولة تعمل على استغلال إمكانيات وثروات سيناء بشكل كامل، مؤكدًا على أن تطهير أرض سيناء من الإرهاب سيحقق التنمية المنشودة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق