تأجيل طعن شركتي أوبر وكريم على وقف نشاطهم داخل مصر

السبت، 28 أبريل 2018 01:15 م
تأجيل طعن شركتي أوبر وكريم على وقف نشاطهم داخل مصر
صورة ارشيفية
أحمد سامي

أجلت الدائرة الأولى بالمحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار سعيد قصير، اليوم السبت، نظر الطعن المقدم من الحكومة وشركة أوبر وكريم المختصة بالنقل الجماعى، تطالب من خلاله ببطلان الحكم الصادر من الدائرة الأولى بالقضاء الإدارى، القاضى بوقف نشاط الشركة ووقف عملها فى مصر لجلسة 5 مايو المقبل.
 
 
اختصم الطعن رقم 47573 لسنة 64 قضائية عليا، كلا من أصحاب الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى.
 
 
وذكر الطعن أن امتناع الجهات الإدارية عن إصدار القرارات اللازمة، لتوفيق أوضاع الشركة حفاظا على حقوق العاملين بها يشكل قرار سلبى، بالامتناع مخالف لصحيح حكم القانون والدستور، مؤكدا أن استمرار ذلك الامتناع سيؤدى إلى زيادة نسبة البطالة فى ظل الظروف التى تمر بها البلاد.
 
 
وأكد الطعن أن التطبيق الخاص بالشركتين مرخص من قبل وزارة الاستثمار، أي أنه قانونى، وفى 17 نوفمير 2017 أخذت الشركة موافقة من الدولة للعمل، وانتظرتا إصدار قانون رسمى من قبل مجلس النواب ينظم عملها، الأمر الذى يشير إلى أن عمل الشركة قانونى ورسمى.
 
 
يشار إلى أن  المستشار سعيد القصير، رئيس الدائرة الأولى «فحص» بالمحكمة الإدارية العليا  تنحى عن نظر الطعون على حكم وقف نشاط شركتى أوبر وكريم بمصر، مع إلزام السلطات بتقنين وضعها، لاستشعاره الحرج كونه مستشارا لوزير الاتصالات، وفوض عضو اليسار بالدائرة لإدارة الجلسة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق