لجنة الصحة تنتهي من تفقد مستشفيات غارب وسفاجا والقصير

السبت، 28 أبريل 2018 03:33 م
لجنة الصحة تنتهي من تفقد مستشفيات غارب وسفاجا والقصير
لجنة الصحة بمحلس النواب

انتهت لجنة الصحة بمحلس النواب من تفقد مستشفيات رأس غارب والغردقة وسفاجا، للوقوف على مستوى الخدمة الصحية المقدمة للأهالى بعد تقديم طلبات احاطة بشأن تدنى الخدمة الصحية من النائبان محمد محمد عبد المقصود، وحماده غلاب .
 
واختتمت، اليوم، اللجنة التى ترأسها الدكتور النائب محمد العمارى رئيس اللحنة، بزيارى لمستشفى الغردقة العام والتى بدأت بتفقد أقسام المستشفى بداية من الاستقبال الذى كان خال تماماً من المرضى، وبسؤال النواب سبب خلوه، كان الرد بسبب عمل العيادات الخارجية فى تلك التوقيت.
 
كما تجول اعضاء اللجنة بالاقسام المختلفة من بينها العناية المركزة وغرف المرضى واستمعوا للمرضى عم الخدمة المقدمة من قبل المستشفى.
 
واكتشفت اللجنة وجود عجز فى اطباء العناية المركزة والتخضير فى اغلب مستشفيات المحافظة.
 
والتقى النواب مدير مستشفى الغردقة العام الدكتور ماحد العدوى الذى كشف عن وجود عجز فى اكباء العناية المركزة، واكد ان الوزارة وفرت امثر من 10 اسرة من انواع مختلفة داخل غرفة العناية .
 
كما اكد مدير المستشفى، ان بالطبع هناك وحود قصور داخل المستشفى من حيث الاجهزة، مؤكدا على ان مستشفى الغردقة العام تستقبل حميع الحالات الحرجة من جميع مدن المحافظة بكونها الأفضل من بينهم من حيث التجهيزات.
 
وعلى هامش حديث مدير المستشفى نشبت مشادة كلامية بين النائب محدى المرشد،  والدكتور ماجد العدوى مدير مستشفى الغردقة العام، حيث اتهم النائب مجدى مرشد مدير المستشفى بالحديث بطريقة غير لائقه مع النواب.
 
واتهم "مرشد" مدير المستشفى بالتلفظ بعبارة "أسكت وانتوا تتكلموا" أكثر من مرة عند مقاطعة النواب له خلال الحديث عما تحتاجه المستشفى أو القصور بها، موجها حديثه لمدير المستشفى بعبارة " اتكلم مع نواب الشعب بأسلوب كويس"
 
 وتدخل اللواء عصام الليثى سكرتير عام مساعد محافظة البحر الأحمر، والدكتور محمد العمارى رئيس لحنة الصحة بالنواب، لتهدئه الأمر، واحتواء الموقف بين النائب ومدير المستشفى .
 
وأستقبل أمس اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر بديوان عام المحافظة ، وفد لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، برئاسة النائب الدكتور محمد العمارى لتفقد الأوضاع الصحية بمستشفيات المحافظة.
رحب محافظ البحر الأحمر بأعضاء وفد اللجنة الصحية بالبرلمان مقدماً الشكر لهم على زيارة المحافظة لمتابعة ما يجرى بها على أرض الواقع ، وأيضاً نظرا لما ابدوه من اهتمام بالمحافظة وتنميتها.
 
وأضاف محافظ البحر الأحمر، أنه تم إنشاء اثنين من أكبر من المستشفيات المركزية بالمحافظة واحدة مدينة الشلاتين وأخرى بمدينة القصير مجهزتين بأحدث الأجهزة الطبية والأجهزة المعملية التى قد يحتاجها المريض، بالإضافة إلى أجهزة الغسيل الكلوى وغرف عمليات شاملة حتى لا يحتاج المريض الذهاب والسفر إلى محافظات بعيدة لإجراء أية عملية طبية .
 
كما أكد المحافظ على أنه يجرى حالياً الانتهاء من إنشاء مستشفى مدينة رأس غارب المركزى وأيضاً تطوير مستشفى الغردقة العام وتزويدها بأحدث الأجهزة الطبية لتقديم خدمة صحية تليق بأهالى البحر الحمر ، وكذلك تم تخصيص مساحة أرض لإقامة مستشفى الغردقة الدولى 
 
وفى مجال التمريض ، أكد محافظ البحر الأحمر ، أنه يعمل على سد العجز فى تخصصات التمريض لدعم المستشفيات وخدمة المرضى من خلال إنشاء مدارس وفصول التمريض وتجهيزها بكامل المعدات ، على أن تكون مقر هذه المدارس داخل المستشفيات العام بمدن المحافظة ، فقد تم إنشاء مدرسة تمريض بمستشفى الغردقة العام وإضافة فصول جديدة بها نظراً لزيادة طلب الالتحاق بها ، وأيضاً بالقصير وسفاجا ومرسى علم والشلاتين.
 
 
ومن جانبه ، قال الدكتور محمد العمارى رئيس لجنة الشئون الصحية بالبرلمان إلى قيام أعضاء اللجنة بزيارات ميدانية لمستشفى مدينة رأس غارب المركزي، للوقوف على مدى الخدمة الطبية والرعاية الصحية المقدمة للمواطنين، وبحث احتياجات المستشفى، إلى جانب تفقد مبنى مستشفى رأس غارب الجديد والمقرر الانتهاء منه مع نهاية العام الجارى
 
 
واستعرض محافظ البحر الأحمر خلال لقاءه بوفد لجنة الشئون الصحية بالبرلمان، تجربة بنك الطعام المصرى داخل مدارس مدن المحافظة ، مؤكدا أن منظومة الوجبات الساخنة فى المدارس حققت نسب كبيرة فى القضاء على ظاهرة الهروب من المدارس واستكمال الطلاب لسنوات الدراسة دون انقطاع مشيراً إلى أن نسبة الحضور بالمدراس ارتفعت إلى 98% .
 
 
حضر اللقاء اللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام المحافظة واللواء عصام الليثى السكرتير العام المساعد والعميد تامر سمير رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ واللواء على شوكت رئيس مدينة الغردقة .
 
وكان قد قام وفد لجنة الصحة بالبرلمان أمس الجمعة، بتفقد مستشفى سفاجا المركزى، للوقوف على مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين بعد تقديم طلبات إحاطة من نواب النحافظة بسوء الخدمة المقدمة للمواطنين.
FB_IMG_1524920708526
 
 
رافق اللجنة خلال تفقد مستشفى سفاجا المركزى كلا من النائب محمد محمد عبد المقصود مقدم طلب الإحاطة، والنائب أحمد أبو خليل عضو مجلس النواب، وكان فى استقبالهم اللواء هشام أمنة رئيس مدينة سفاجا، والدكتورة نجلاء شطا وكيلة وزارة الصحة.
 
واكتشفت اللجنة أن هناك نقص داخل المستشفى فى بعض التخصصات والأجهزة، وبحثت اللجنة مع وكيلة الوزارة ورئيس المدينة سبل تعزيز الاحتياجات من القوة البشرية والطبية لاستكمال المنظومة الصحية على الوجه الأكمل.
 
والتقت اللجنة ببعض أهالى مدينة سفاجا المترددين على المستشفى لمناقشة الاحتياجات المطلوبة واللازمة للمستشفى المركزى بالمدينة، والذين أكدوا نقص الأجهزة والتخصصات من الأطباء.
 
كما بدأت اللجنة عملها بمسشفيات البحر الأحمر، الخميس الماضى بمستسفى غارب المركزى، حيث كان  فى استقبال وفد لجنة الصحة، فور وصولهم لمدينة رأس غارب اللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام البحر الأحمر، واللواء ياسر شعبان رئيس مدينة غارب، والدكتورة نجلاء شطا مديرة مديرية الصحة بالبحر الأحمر.
 
ورافق اللجنة النائب حمادة غلاب عضو مجلس النواب عن دائرة غارب والغردقة ومقدم طلب الإحاطة، حيث استمع الوفد فور وصولهم لمدينة غارب لعرض تفصيلى عن عملية الإنشاءات التى تتم بمستشفى غارب المركزى الجديد، وذلك داخل مجلس مدينة غارب.
 
FB_IMG_1524920299298
 
 
 
وقامت اللجنة بتفقد الأوضاع الصحية فى المستشفى القديم، وسؤال المرضى عن الخدمة المقدمة لهم، كما استكملت اللجنة جولتها بغارب بتفقد مبنى المستشفى الجديد، وطالبت بتجهيزه على أفضل مستوى لخدمة السياح وحوادث الطرق .
 
وكشفت اللجنة عن وجود عجز كبير فى التخصصات المختلفة، وكذلك الادوية، والعماله داخل المستشفى وطاقم التمريض، وشكوى متعددة من الاهالى بسبب سوء الخدمة .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق