واشنطن بوست تنشر مراسلات قطرية مسربة عن تمويل إرهابيين

السبت، 28 أبريل 2018 05:21 م
واشنطن بوست تنشر مراسلات قطرية مسربة عن تمويل إرهابيين

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" فحوى مراسلات قطرية مسربة بخصوص دفع أموال لميليشيات عراقية وسورية ولبنانية، وتظهر أن السفير القطرى فى بغداد تذمر من صفقة إطلاق الرهائن القطريين ووصفها بالسطو على بلاده.
 
وبحسب قناة سكاى نيوز التى بثت تقريرا نقلا عن الصحيفة الأمريكية، فإن المراسلات كشفت فحوى التى نشرتها واشنطن بوست أن قطر دفعت فدية لميليشيات مسلحة، وأن قطر دفعت 275 مليون دولار لتحرير الرهائن، كما أن الخطة القطرية شملت دفع 150 مليون دولار إضافية للوسطاء.
 
نشرت صحيفة "واشنطن بوست" فحوى مراسلات قطرية مسربة بخصوص دفع أموال لميليشيات عراقية وسورية ولبنانية، كشفت أن مجموع قيمة صفقة الإفراج عن الرهائن القطريين وصل إلى مليار دولار، وتشمل الايرانيين وصفقة تهجير البلدات الأربع فى سوريا، وذلك وحسبما أفادت فضائية "سكاى نيوز" فى خبر عاجل منذ قليل.
 
وأشارت المراسلات التى نشرتها واشنطن بوست، إلى أن الدفعات القطرية شملت إيرانيين والحكومتين التركية والعراقية وحزب الله اللبنانى وجبهة النصرة، والحرس الثورى الإيرانى.
 
وبحسب الصحيفة الأمريكية، فإن المراسلات القطرية تظهر أن خطة الخاطفين تضمنت طلبا بأن تخرج قطر من التحالف لدعم الشرعية فى اليمن، كما أن قاسم سليمانى قائد فيلق القدس الإيرانى تلقى 50 مليون دولار من قطر خلال الصفقة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة