3 خطوات لاستخراج بطاقات الرقم القومي إلكترونيا والتوصيل للمنازل

السبت، 28 أبريل 2018 06:39 م
3 خطوات لاستخراج بطاقات الرقم القومي إلكترونيا والتوصيل للمنازل
مصطفى مكى

 
في إطار التحديثات المستمرة التي يجريها قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، بشأن الأوراق الثبوتية من أجل رفع المعاناة عن المواطنين، وبعد إعلانتها عن إصدار بطاقات الرقم القومي من البريد، قررت الوزارة البدء في استخراج البطاقات عبر موقع الانترنت لتوفير الوقت والجهد.

خطوات استخراج البطاقة إلكترونيا :
الخطوة الأولى: هي الضغط على سلة الطلبات واختيار بطاقة الرقم القومي عبر هذا الرابط ”https://cso.gov.eg/NetServices?ServiceId=9“.
 
الخطوة الثانية: توضيح نوع الوثيقة إذا كانت بدل فاقد أو بدل تالف أو تجديد أو أول مرة، وملء البيانات الموضحة.
 
الخطوة الثالثة: توضح ملء بيانات مقدم الطلب “الاسم والرقم القومي، والبريد الإلكتروني، تليفون المنزل، تليفون المحمول، العنوان ورقم الشقة واسم الشارع والرقم البريدي”.
 
وأوضحت وزارة الداخلية أن الاحتفاظ ببطاقة الرقم القومي القديمة أو إعادة التعامل بها يؤدى ‘لى توقيع غرامة قدرها  100 جنيه على مرتكب تلك الأفعال، عدم تحديث بيانات بطاقة الرقم القومي بعد سبع سنوات من تاريخ الإصدارتكون غرامته  50 جنيها، وعدم تحديث البيانات بالبطاقة بعد 3 شهور من واقعة تغيير البيانات الفعلية للمواطن: 50 جنيه غرامة، وعدم استخراج بطاقة بدل فاقد أو بدل التالف، في خلال 15 يوم من تاريخ فقد أو تلف البطاقة 50 جنيه غرامة.
 
وتحرص وزارة الداخلية على رفع المعاناة عن المواطنين من خلال استخراج الأوراق الرسمية والثبوتية، إلكترونيًا من المنازل، ومنعًا للزحام الذي تشهده مكاتب السجل المدني.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق