الاتحاد السعودي يقرر تخفيض عدد اللاعبين بقائمة الفرق إلى 28

الأحد، 29 أبريل 2018 01:14 ص
الاتحاد السعودي يقرر تخفيض عدد اللاعبين بقائمة الفرق إلى 28
الدوري السعودي
كتب أحمد عرفة

 

 

كشفت وكالة الأنباء الرسمية السعودية، عن عدة تعديلات وضعها الاتحاد السعودي لكرة القدم بشأن تخفيض عدد قائمة الفريق الأول بالدري السعودي، وفيما يتعلق باللاعبين الأجانب.

 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية، عن الاتحاد السعودي لكرة القدم، قراره بتخفيض عدد اللاعبين المسجلين في قائمة الفريق الأول لكرة القدم من 33 لاعبًا إلى 28 لاعبًا  اعتبارًا من الموسم المقبل.

1
 

 

وقال الاتحاد السعودي لكرة القدم، إنه يحق للنادي تسجيل 7 لاعبين أجانب كحدٍ أقصى وأن تتضمن الكشوفات 5 لاعبين سعوديين على الأقل تحت سن 23 عاما، كما يعامل لاعبو المواليد معاملة اللاعب السعودي على أن يكونوا لاعبين اثنين بحدٍ أقصى.

 

وقرر أيضا الاتحاد السعودي لكرة القدم، اعتماد تصنيف الاتحاد الدولي للمنتخبات كشرط للتعاقدات مع اللاعبين الأجانب والمستقطبين بحيث لا يتجاوز مركز التصنيف لمنتخب اللاعب المركز الـ 100 عند إتمام عملية التعاقد، وسيبدأ تطبيق ذلك في الموسم ما بعد المقبل 2019- 2020، بجانب إلزام الأندية بأن تراعي في ميزانياتها السنوية ألا يزيد إجمالي مصروفاتها إجمالي دخلها، مع شرط ألا يتجاوز البند المقرر لأجور المدربين واللاعبين وانتقالاتهم  70٪ من إجمالي دخل فريق كرة القدم الثابت ، وسيعتمد القرار في الموسم ما بعد المقبل 2019- 2020.

 

وأعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، دراسة تأسيس شركة متخصصة لتطوير حكام كرة القدم  السعوديين، بجانب اعتماد تطبيق نظام 80٪ للفريق المستضيف، و 20٪ للفريق الضيف للحضور الجماهيري في كافة المسابقات، باستثناء المباراة النهائية لكأس خادم الحرمين الشريفين، ومباراة كأس الهيئة العامة للرياضة لبطل السوبر اعتبارًا من الموسم المقبل.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة