الدوحة بخدمة "الحرس الثوري الإيراني".. ووفد هولندي يحقق في دعم تميم لتنظيمات الإرهابية

الأحد، 29 أبريل 2018 06:30 ص
الدوحة بخدمة "الحرس الثوري الإيراني".. ووفد هولندي يحقق في دعم تميم لتنظيمات الإرهابية
تميم بن حمد الامير القطرى
كتب أحمد عرفة

 

ما زال الحرس الثوري الإيراني، يسيطر بشكل كبير على شوارع الدوحة، في ظل مواصلة تميم بن حمد، الأمير القطري، في الارتماء بأحضان إيران، فيما يواصل تنظيم الحمدين انتهاكاته لحقوق الإنسان في حق شعبه، بل أيضا أصبح مفضوح بسبب تمويله للإرهابيين، حيث يتواجد بالدوحة وفد هولندى للتحقيق في دعم مسؤوليين قطريين لعناصر متطرفة في منطقة الشرق الأوسط.

 

 في البداية قال موقع "العرب مباشر"، إن المواطن القطري لم يعد من أولويات الحكومة بعدما اتجه تميم بن حمد في تأمين حكمه وقصره وباتت سياسته واضحة، فاتجه نحو تجنيس الأجانب وإعطائهم الثقة في مؤسسات الدوحة وإقصاء المواطن القطري، موضحا أن أمير قطر اعتمد على أفراد الحرس الثوري الإيراني والجنود الأتراك والبنغاليين وعناصر أخرى من دول إفريقية لتكوين الجيش القطري مقابل امتيازات كبرى يحصلون عليها.

 

وقال الموقع الخليجي، إنه لم يقتصر هذا الأمر للحرس الثوري الإيراني، بل امتد أيضا ليشمل إدخال ضباط منه يشاركون في الجيش القطري، بجانب العديد من الأجانب الذين يخدمون بالقوات المسلحة الذين تم تجنسيهم من قِبل الحكومة القطرية، حيث تزايدت أدوار ضباط الحرس الثوري الإيراني بالدوحة والمهام التي يقومون بها على رأسهم الضابط مرتضى خان مهنمد الذي يشغل عدة مناصب في قطر؛ حيث يعمل كطيار ومدرب عسكري وضابط تسليح بالدوحة له مكانة خاصة لدى السلطات القطرية؛ حيث يحضر جميع المناسبات العامة والخاصة التي يقيمها مسؤولو قطر ومؤسسات الدوحة.

 

واشار إلى أن مهنمد يعد من العناصر المهمة التي يعتمد عليها بالدوحة؛ حيث توكل إليه مهام خاصة وسرية من قِبل القيادة القطرية، فشارك في تدريب بعض العناصر التي سافرت إلى سوريا، وقام بعمليات مشبوهة ضد عدد من المواطنين القطريين.

 

في سياق متصل قال ائتلاف المعارضة القطرية، في بيان له عبر حسابه الرسمي على "تويتر": هل لدى النظام القطري الجرأة ليصارح شعبنا حول الأسباب الحقيقية لوجود وفدين من هولندا في قطر؟ وهل يستطيع إعلام النظام المأجور بث ونشر ما طلبه وفد النيابة العامة الهولندية ونائبة وزير الخارجية الهولندي؟

 

وتابع ائتلاف المعارضة القطرية: لقد عجز النظام ومؤسساته عن  تقديم أجوبة واضحة للمساءلة الهولندية عن دور أاجهزة تميم واستخباراته وفصائله الإرهابية بسوريا وعلى رأسها جبهة النصرة ، وذلك بعد أن فضح محامين ومؤسسات حقوقية في هولندا الدور الجهنمي للنظام في تشريد عشرات الآلاف من السوريين.

وأضاف ائتلاف المعارضة القطرية: حاول أمير قطر أن يخدع رأينا العام بخصوص عشرات القضايا التي يصور دوره فيها انه ايجابي، لكن هذا مفضوح ومكشوف عند الجميع داخليا وخارجيا، وما تحرك الحقوقيين  في هولندا وسعيهم لمحاكمة تميم ونظامه لما ارتكبته جبهة  النصرة الارهابية ضد السوريين النازحين  إلا تأكيد على مدى انغماس هذا النظام بإهدار الدم العربي.

 

ووجه ائتلاف المعارضة القطرية رسالة إلى تميم بن حمد قائلا: لن تنفعك يا تميم جولاتك الخارجية ، ولا المبالغ الطائلة الموزعة على بعض المنظومات الرخيصة من اخوان واجانب ومرتشين ومأجورين، وسنعيد إلى القطريين الشرفاء كل قرش سرقته من مدخراته ومن مداخيل ثروات ارضنا الحببية.

وتابع: إننا في ائتلاف المعارضة القطرية ندعو المجتمع الدولي إلى تشكيل محكمة دولية  خاصة تحاسب تميم وكل رجال ومافيات النظام القطري لما ارتكبوه بحق شعوب منطقتنا، ونعيد التأكيد ان ملفات تورط هذا النظام بتمويل الارهابيين ونشر التطرف والتحريض على القتل والعمليات الانتحارية جاهزة وتم تحويلها الى المنظمات القانونية الدولية المعنية.

 

وفي ذات الإطار، شن ضاحي خلفان، قائد شرطة دبي السابق، هجوما عنيفا على تنظيم الحمدين، مؤكدا أن تعاونها مع مليشيات طهران تؤكد دعمها للإرهاب.

وقال قائد شرطة دبي السابق، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، إن تعاون تنظيم الحمدين مع الجنرال قاسم سليماني جنرال الارهاب العالمي يضع الدوحة في الدول الداعمة للإرهاب.

 

 

 

تعليقات (1)
أخظاء قطر قد تبدو كبيرة ولكن أرتماء قطر في حضن النظام الايراني أكبر الكوارث لقطر
بواسطة: سعد محمود الفرام
بتاريخ: الأحد، 29 أبريل 2018 03:16 م

النظام الايراني الغبي الكهنوتي البغيض لا يعرف الفرق بين لبنان والعراق وسوريا ، ولا يعرف الشعب العربي العظيم في اليمن العربية والجنوب العربي وجزيرة العرب والذي لن يسمح أبدا بوجود أيراني كهنوتي بغيض مهما كلف الامر وأستدعى حرب مائة عام .

اضف تعليق