النظام السوري يوجه ضرباته لداعش.. نجاح عمليات التطهير من العناصر المتطرفة والسيطرة على مناطق نفوذهم

الأحد، 29 أبريل 2018 04:16 ص
النظام السوري يوجه ضرباته لداعش.. نجاح عمليات التطهير من العناصر المتطرفة والسيطرة على مناطق نفوذهم
سوريا
كتب أحمد عرفة

لا زالت المعركة الت ييخوضها الناظ مالسوري، ضد داعش مستمرة، حيث نشبت مواجهات عنيفة بين الجيش السوري، وعناصر تنظيم داعش الإرهابي جنوب دمشق، تزامنا مع عمليات التطهير التي يقوم بها النظام السوري للأراضي السورية من الإرهابيين.

 

وقالت وكالة "سبوتنيك" الروسية، إن وحدات من الجيش خاضت اشتباكات عنيفة مع إرهابيي تنظيم داعش من مسافات قريبة جدا خلال الساعات الماضية مبينا أن القوات في المنطقة تتعامل مع القناصة بالأسلحة المناسبة، موضحة أنه خلال السيطرة على منطقة المأذنية تم العثور على شبكة من الأنفاق المتفرعة والخنادق كان إرهابيو داعش يستخدمونها في التنقل ونقل السلاح إضافة إلى تفكيك العبوات الناسفة والألغام التي زرعها الإرهابيون بين منازل المواطنين والمعامل والمنشآت الصناعية مشيرا إلى أن وحدات التثبيت تمركزت بنقاطها لرصد تحركات إرهابيي داعش والتعامل معهم بالأسلحة المناسبة.

 

وذكرت الوكالة الروسية، أن وحدات الاقتحام في الجيش السوري مدعومة بسلاح الجو والصواريخ واصلت تقدمها في معركة أحياء دمشق الجنوبية التي تهدف للقضاء على تنظيم داعش، حيث سيطرت على أحياء القدم والمأذنية والعسالي والجورة.

 

وقالت الوكالة الروسية، إن الجيش السوري سيطر على أحياء القدم والمأذنية والعسالي والجورة في محيط الحجر الأسود على الأطراف الجنوبية لمدينة دمشق، كما واصلت وحدات الجيش عملياتها العسكرية ضد الإرهابيين في منطقة الحجر الأسود وتقدمت على عدة محاور في حي القدم وبسطت سيطرتها على عدد من الأبنية وسط حالات فرار في صفوف الإرهابيين.

 

وأشارت الوكالة الروسية، إلى أن فرار الإرهابيين جعلت منهم هدفا مباشرا ما أوقع في صفوفهم خسائر في الأفراد والعتاد ودمر تحصينات لهم، مؤكدة أن عمليات الجيش السورى مستمرة حتى استعادة السيطرة على المناطق التي ينتشر فيها الإرهابيون في جنوب دمشق وتأمين الأحياء المجاورة التي تتعرض لاعتداءات بالقذائف من قبل التنظيمات الإرهابية.

 

وكانت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية استقدمت تعزيزات عسكرية من مناطق سيطرتها، تحضيرا لعملية عسكرية ضد تنظيم داعش فى منطقة الهجين فى ريف دير الزور الشرقى، من أجل استرداد ما تبقى من أراض تحت سيطرة تنظيم داعش فى ريف دير الزور.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق