رئيس بنك مصر: الرئيس السيسى مهتم بتعزيز الشمول المالى

الأحد، 29 أبريل 2018 11:35 ص
رئيس بنك مصر: الرئيس السيسى مهتم بتعزيز الشمول المالى
محمد الاتربي رئيس بنك مصر
أسماء أمين

قال محمد الأتربي رئيس بنك مصر وعضو مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر، إن العالم يشهد حاليا تحديات للاقتصاد النقدي وكذلك الاقتصاد غير النقدي، مشيرا إلى أن الإدارة المصرية مهتمة بتعزيز الشمول المال والتطوير على كل المستويات بدءا من الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئاسة الوزراء وكذلك عدد كبير من الوزراء.
 
وأضاف الأتربي في كلمته علي هامش المؤتمر المصرفي العربي لعام 2018، المنعقد صباح اليوم تحت رعاية البنك المركزي المصري وحضور المحافظ طارق عامر وأمين عام جامعة الدول العربي أحمد أبو الغيط والدكتور جوزيف طربية رئيس مجلس إدارة الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب، أن مصر اتخذت خطوات هامة من خلال إطلاق مبادرة دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر لتعزيز المنافسة.
 
وأكد على ضرورة التفات جميع المصارف العربية لدعم المشروعات الصغيرة بوصفها أحد الدعامات الأساسية لاقتصاديات الدول، ومشيرا إلي أن هناك 1.9 مليون شركة منهم 21% تحصل على تمويلات بنكية، مؤكدا على استهداف زيادة تلك المعدلات عن طريق المبادرات .
 
وأوضح أن الشمول المالي جاء ضمن الإجراءات الهامة لدمج الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي مما سيؤثر على رفع مؤشرات الاقتصاد بشكل عام بصورة سريعة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق