أبو الغيط: التكنولوجيا المصرفية تغزو العمل المصرفي بمعدل غير مسبوق

الأحد، 29 أبريل 2018 11:52 ص
أبو الغيط: التكنولوجيا المصرفية تغزو العمل المصرفي بمعدل غير مسبوق
أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية
أسماء أمين

قال أحمد أبو الغيط، أمين عام جامعة الدول العربية، إن تطبيقات التكنولوجيا المالية تغزو العمل المصرفي بمعدل غير مسبوق، وأن التحدي الأكبر أمام القطاع المصرفي يتمثل في تحقيق الشمول المالي، حيث أن هناك 20% فقط من العرب لديهم حسابات مصرفية، وهي نسبة قليلة.

وأضاف "ابو الغيط" أن ابتكارات التكنولوجيا يمكن أن تلعب دور هائل في تحقيق الشمول المالي، وهو ما سيسمح بضم قطاعات كثيرة ويسمح بزيادة القروض الممنوحة للشركات الصغيرة والمتوسطة، فأن 8% من قروض العالم العربي تذهب لمثل هذه المؤسسات وهي نسبة قليلة ولا تسمح بالانطلاقة الهائلة لكل تنطلق هذه المؤسسات.

وأوضح أن الحكومات العربية تحتاج إلى توفير الأطر التنظيمية والتشريعة التي تسمح بتطوير أعمال التكنولوجيا المالية، مع تمكين السلطات في الوقت نفسه من اتخاذ كافة الإجرات والحد من المخاطر والحفاظ على السلامة المالية.

وأضاف أن الاتجاه العام للأوضاع الاقتصادية في أغلب البلاد العربية يشير إلى قدر كبير من التحسن، وتوقعات 3.1% 2.8 تريليون دولار الناتج الإجمالي العربي، لافتًا إلى أنه بالرغم مما تشهده هذه المنطقة من نزاعات إلا أن هناك حكومات تشهد جهودًا مشهودة في مجال التنمية ودفع عجلة التخطيط إلى الأمام.

WhatsApp Image 2018-04-29 at 11.42.51

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق