عضو البرلمان الأوروبي تشكر مصر لدورها في مكافحة الإرهاب

الأحد، 29 أبريل 2018 11:58 ص
عضو البرلمان الأوروبي تشكر مصر لدورها في مكافحة الإرهاب
البرلمان الأوروبي

وجهت عضو البرلمان الأوروبي "آن نيفاندا" الشكر إلى جمهورية مصر العربية على دورها ومساعيها الكبيرة في مكافحة الإرهاب.

جاء ذلك خلال انعقاد الجلسة العامة الـ (14) للجمعية البرلمانية للأتحاد من أجل المتوسط، لمناقشة "مكافحة الإرهاب في المنطقة الأورومتوسطية"، برئاسة الدكتور علي عبد العال.

من جانبه أكد عضو البرلمان الأوروبي "رينالدو سوري" أن الإرهاب هو التحدي الأكبر للسلام العالمي، ويجب توضيح ماهية الإرهاب أمام العالم بأنه قائم على خطأ كبير يتجسد في الأفكار الجهادية، ويعتمد على تجنيد الشباب الذين يعانون من التهميش الاجتماعي، الأمر الذي يدعو إلى الاهتمام بهذه المناحي لمناهضة كل ما من شأنه دعم الأنشطة الإرهابية ومساعدة الإرهابيين.

وطالب "سوري" بالمزيد من الاهتمام بكل ما يساعد على هزيمة ومواجهة الإرهاب، والاستفادة من تجارب الدول التي حاربت الإرهاب أو التي تحاربه وتعاني من الأصوليين حاليا.

ونبه "سوري" إلى أن أوروبا تعاني حاليا ظاهرة عودة المحاربين من بؤر الصراع، وأنه يجب إيلاء اهتمام أكبر بهذه القضية، ووضع وتفعيل سياسات لإعادة تأهيلهم للتغلب ومواجهة هذا الخطر الكبير.

بدوره، قال عضو البرلمان البلجيكي "ستيفاني جروزينيلي"، أن التعايش والعيش سويا لا يمكن أن يتحقق دون تحقيق السلام وتمكين المواطنين من حقوقهم، خاصة في ظل استغلال الإرهابيين والعنصريين لذلك في الترويج لأفكارهم المتطرفة، ويقومون بإفساد الأرض وزرع الموت، الأمر الذي يستدعي من الجميع مقاومة كافة أشكال الإرهاب عن طريق تعزيز دولة القانون.

وشدد جروزينيلي على أن مكافحة الإرهاب ليست أمنية فقط بل يجب تعزيز الاقتصاد ومكافحة الفقر وتشجيع حقوق الإنسان، مع تعزيز التشريعات لمقاومة المنظمات الإرهابية لاسيما وأن الإرهاب ليس له حدود والرد عليه يجب أن يكون متكاملا وبالتنسيق مع جميع الشركاء في العالم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق