صحة الإسكندرية استمرار المسح الطبى الشامل بجميع المراكز الطبية

الأحد، 29 أبريل 2018 12:03 م
صحة الإسكندرية استمرار المسح الطبى الشامل بجميع المراكز الطبية
قوافل طبية
الإسكندرية - محمد صابر

استمرار المسح الطبي الشامل للأمراض الغير معدية ضغط وسكر بجانب المسح الشامل لفيروس سي وذلك بالقوافل بمناطق الحضره الجديدة بجوار كل من وحده العجمي البحرية ومستشفى العامرية ومستشفى صدر المعمورة.

بالإضافة إلى وجود أربع نقاط تمركز جدد بالمراكز الصحية مركز المندرة مركز سموحة وأبيس 8 والمركز الطبي ببرج العرب.

وقد أعلنت مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية بقيادة الدكتور عزة الفناجيلي وكيل الوزارة بأنه تم عمل 28553 مواطنا حتى يوم السبت ٢٨ أبريل منهم  3675 مواطن من خلال المراكز الثابتة 24878 مواطنا من خلال القوافل وابتداء من الأحد1/4/2018 تم البدء في عمل مسح للأمراض المعدية (سكر وضغط ) وكذلك احتساب كتلة الجسم في  النقاط الثمانية بجانب المسح للفيروس ويتم تم تحويل حالات الإصابة بالسكر والضغط إلى المستشفيات المركزية فور ظهور النتيجة وتحويل حالات الإصابة بفيروس سي المكتشفة من النقاط الثابتة إلى مراكز العلاج والاستمرار في صرف العلاج لحالات الإصابة المكتشفة بالقوافل.

وقالت الدكتورة عزة الفناجيلي إن نتائج الحمض النووي الفيروسي pcr أظهرت  بنهاية السبت 28 أبريل إصابة 1323 مواطن بالفيروس وقد تم صرف العلاج 430  حالة وتحويل 543 حالة إلى مركز العلاج وفي انتظار ظهور نتائج باقي التحاليل للباقين للحضور واستكمال الفحص الطبي وصرف العلاج اللازم لهم مجانا حيث أن أعمال الفحص للفيروس والأمراض المعدية والأشعة وإجراء التحاليل وصرف العلاج اللازم لهم مجانا.

وأضافت أنه يوجد 1787  حالة إصابة بالسكري 929 حالة ضغط عالي في النقاط الثمانية وتم عمل الإحالة لهم وكذلك يعاني 5080 شخص من السمنة و1637 شخص من السمنة المفرطة.

وأوضحت الفناجيلي أن القوافل الأربعة تعمل من التاسعة صباحا حتي الخامسة مساءا يوميا والنقاط الأربعة الثابتة تعمل حتي الثانية ظهرا ولا تتوقف القوافل أيام الجمع والعطلات الرسمية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة