وجدتها.. فيتامين (ب – 6) يساعد على تذكر الأحلام يوجد في الأسماك والحبوب الكاملة والكبد والموز

الأحد، 29 أبريل 2018 05:00 م
وجدتها.. فيتامين (ب – 6) يساعد على تذكر الأحلام يوجد في الأسماك والحبوب الكاملة والكبد والموز
النوم

قال الدكتور "دنهولم أسيى "  أستاذ علم النفس فى جامعة (أديلايد) فى أستراليا أن تناول فيتامين (ب-6 ) قد يحسن من قدرة الأشخاص على تذكر الأحلام مقارنة مع الأشخاص الذين تناولوا عقارا وهميا، فيما لم يؤثر الفيتامين على حيوية أو غرابة الأحلام ، فضلا عن عدم تأثيره على جوانب أخرى من أنماط نومهم

وأجريت دراسة نشرت نتائجها في عدد أبريل من مجلة (المهارات الإدراكية والحركية)  على 100 مشارك من جميع أنحاء أستراليا تناولوا جرعات مرتفعة من فتامين (ب – 6) قبل الذهاب إلى الفراش لمدة خمسة أيام متتالية واكدت النتائج أن تناول الفيتامين  يساعد علي تذكر الأحلام في صباح اليوم التالي .

وأجريت الدراسة على عينة عشوائية من الأشخاص تم إعطاء البعض منهم جرعة 240 ملليجراما من فيتامين (ب- 6) قبل النوم، وقد لوحظ أنه قبل تناول المشاركين في الدراسة للفيتامين كانوا نادرا ما يتذكرون أحلامهم، ولكنهم أبلغوا حدوث تحسن في هذا الصدد مع نهاية الدراسة.

وقال أحد المشاركين - في الدراسة- "يبدو أن وقت أحلامي كان أكثر وضوحا ويسهل تذكره، كما لم أفقد تفاصيله مع مرور الوقت"، وقال مشارك آخر "كانت أحلامي وكأنها حقيقة".

وأوضح الدكتور دنهولم "يقضى الشخص العادي نحو ست سنوات من حياته يحلم إذا استطعنا السيطرة على أحلامنا، يمكننا حينئذ استخدام وقت أحلامنا بشكل أكثر إنتاجية".

ويتواجد فيتامين (ب -6) بشكل طبيعي في العديد من الأطعمة، بما في ذلك الحبوب الكاملة والبقوليات والخضروات مثل السبانخ والبطاطا والفاكهة مثل الموز والأفوكادو والحليب ومنتجان الألبان، واللحوم والكبد والأسماك.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق