محافظ الغربية يشهد فاعليات احتفالية الأسبوع العالمي للتطعيمات"بالصور"

الأحد، 29 أبريل 2018 02:28 م
 محافظ الغربية يشهد فاعليات احتفالية الأسبوع العالمي للتطعيمات"بالصور"
محافظ الغربية

حضر اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، افتتاح فاعليات احتفالية الأسبوع الدولي للتطعيمات، والذي نظمته مديرية الصحة بالمحافظة، المقام بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة، تحت رعاية المحافظ .

بدأت الفاعليات بماراثون للدرجات من استاد طنطا وحتى ديوان عام المحافظة، ثم عُزف السلام الجمهوري، تلاه تلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم القى الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بالغربية، كلمه قدم فيها الشكر للمحافظ على دعمه ورعايته الدائمة لمنظومة الصحة على مستوى المحافظة، وحرصه على راحة المرضى وتوفير العلاج وحسن معاملتهم.

الأسبوع العالمي للتطعيمات بحضور محافظ الغربيه
الأسبوع العالمي للتطعيمات بحضور محافظ الغربيه

 

كما أشاد وكيل وزارة الصحة بالغربية، بدور قطاع الطب الوقائي على مستوى المحافظة، لمجهوداته التي يبذلها في الحد من انتشار الأمراض المعدية وأنه بفضل المجهود الذي يقوم به فاز بالمركز الأول على مستوى الجمهورية.

 

جانب من الحضور
جانب من الحضور

والقت الدكتور هالة مستلكى عضو لجنه الصحة بمجلس النواب، كلمه قدمت فيها الشكر للمحافظ، وأكدت أنه تم تحقيق إنجازات كبيرة فى القضاء على عدد من الأمراض مثل مرض فيروس سى، وذلك بفضل مجهودات العاملين بمديرية الصحة، وأشارت إلى أنه خلال سنوات قليلة ستكون مصر خاليه من فيروس سى، كما أكدت على ضرورة أن يطور كل طبيب نفسه لتطوير المنظومة الطبية وحسن الأداء.

وشدد محافظ الغربية، في كلمته على ضرورة توفير العلاج اللازم للمرضى من إشاعات وتحاليل وعلاج، وعدم تحميل المرضى أى تكاليف للعلاج، مشيرا إلى ضرورة تقديم خدمه طبية أفضل وحسن التعامل مع المرضى والعمل على راحتهم .

وقدم الشكر لجميع العلماء في مصر لما يقومون به من دور في أبحاثهم للنفع العام والقضاء على الأمراض المعدية، من خلال اكتشاف التطعيمات المناسبة لكل مرض، مشيرا إلى أن مرض فيروس سى الذي كان يشكل خطرا كبيرا على حياه المرضى، بالعلم والبحث تم اكتشاف العلاج والقضاء عليه.

وأشار إلى أن محافظة الغربية، تشهد تطورا كبيرا فى إنشاء وتجديد عدد من المستشفيات على مستوى محافظة الغربية، وتم إنفاق المليارات من الجنيهات لخدمة أهالي المحافظة والعمل على تقديم خدمه أفضل، تشمل جميع التخصصات وسد أى عجز في المعدات أو الآلات .

وأكد محافظ الغربية، فى كلمته، أن الدولة تولى اهتماما كبيرا في توفير الرعاية الصحية للمواطنين.

وفى نهاية الحفل، أهدى وكيل وزارة الصحة، درع مديرية الصحة للواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، ثم تم تكريم عدد من العاملين بمديرية الصحة قسم العلاج الوقائى، لتميزهم فى عملهم وتم منحهم شهادات تقدير .

حضر الحفل الدكتورة أمانى حبشى مدير إدارة مكافحة الأمراض المعدية ومسئول التطعيمات، والدكتورة إيمان أحمد معتوه المدير الوقائي بمديرية الصحة بالغربية، والدكتورة هاله مستكلى عضو لجنه الصحة بمجلس النواب، والدكتور سمير الخولى عضو مجلس النواب، وعدد من قيادات الصحة بالغربية.

 

محافظ الغربيه يشهد الأسبوع العالمي للتطعيمات
محافظ الغربيه يشهد الأسبوع العالمي للتطعيمات
 
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق