رئيس البرلمان القبرصى: هناك أهمية لتعزيز الاستقرار بمنطقة المتوسط

الأحد، 29 أبريل 2018 02:42 م
رئيس البرلمان القبرصى: هناك أهمية لتعزيز الاستقرار بمنطقة المتوسط
رئيس مجلس النواب القبرصى ديمتريس سيلوريس
وكالات

أعلن رئيس مجلس النواب القبرصى ديمتريس سيلوريس، اليوم الأحد، أن التعاون الثلاثى الذي تقيمه قبرص مع دول عدة، يهدف إلى خدمة أهداف مشتركة أوسع تؤدى فى النهاية إلى تعزيز الاستقرار والسلام والازدهار فى المنطقة.

وبحسب وكالة الأنباء القبرصية، أن «سيلوريس»، قال خلال تواجده فى القاهرة لحضور الاجتماع الخامس لرؤساء البرلمانات فى الدول الأعضاء فى الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط: «إن قبرص تلعب دورًا كجسر بين أوروبا والشرق الأوسط وكعامل استقرار فى منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط​​».

وأشار سيلوريس إلى الاتفاقات الثلاثية، التى وقعتها قبرص مع اليونان وإسرائيل على مستوى الحكومة والبرلمان، وكذلك مع اليونان ومصر على المستوى الحكومي، مشيرًا إلى أنها ستكون قريبًا على المستوى البرلمانى.

وتابع: إن تحقيق الاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا هو من أكبر التحديات التى نواجهها، مؤكدًا أهمية دعم دول المنطقة فى مجالات الأمن وإدارة الحدود ومساعدة الحكومات الديمقراطية من خلال تبنى سلسلة من الإجراءات.

يذكر أن القضية الرئيسية التى كان يتم تداولها خلال الجمعية البرلمانية للاتحاد هي: الإرهاب، وسبل تعزيز التعاون بين البرلمانات بهدف معالجة المشكلة بشكل أكثر فعالية وخاصة فى منطقة البحر الأبيض المتوسط.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة