«دعم مصر» يقدم مشروعا لإنشاء منطقة مالية حرة في قلب العاصمة

الأحد، 29 أبريل 2018 02:45 م
«دعم مصر» يقدم مشروعا لإنشاء منطقة مالية حرة في قلب العاصمة
مصطفى النجار

 
 
اقترح النائب شريف فخرى عضو مجلس النواب عن عضو الهيئة الاستشارية لائتلاف دعم مصر، تحويل منطقة فى مثلث ماسبيرو إلى مركز القاهرة المالى العالمي، وذلك كمنطقة حرة مالية فى قلب القاهرة تنافس المراكز المالية المشابهة فى منطقتنا العربية.
 
ولفت فخرى في تصريحات خاصة لـ «صوت الأمة»، إلى أن الموقع يعتبر أحد العوامل الهامة لنجاح هذا المشروع المستقبلىٌ الهام حيث أنه من المعتاد أن تحتل المنطقة المالية قلب العاصمة فى مختلف بلدان العالم، وهو ما كان يصعب تنفيذه قبل الشروع فى إخلاء مثلث ماسبيرو بقلب القاهرة، وهكذا الحال فى مختلف عواصم العالم من وول ستريت فى نيويورك وحتى طوكيو مرورا بدبى التى يقع مركزها المالى فى قلب المدينة، آمام دبى مول، وبرج خليفة.  
 
وأضاف: بعد الموقع تأتى ثانى عوامل النجاح و هى «المحاكم الخاصة»، التى تتمتع بالاستقلال التام بعيدا عن القوانين المحلية والبعد الدولى فى الإجراءات والتنفيذ والأحكام، وثالث هذه العوامل هى الاجراءات الميسرة لتأسيس المؤسسات بعيدا عن دهاليز البيروقراطية والروتين، ورابعها البنية الأساسية القوية، وتوافر آماكن الخدمات  لرواد وزوار الحى المالى المصرى الراقى فى قلب العاصمة والمناطق التاريخية. 
 
واستطرد النائب شريف فخرى: وخامسا و أخيرا ضمانات الدخول والخروج السريع الآمن لرأس المال. مع تطبيق كافة الضوابط و المعايير الدولية فى مجال غسل الأموال، هذه حسبما رآينا هى المقومات و العوامل الأساسية لنجاح المراكز المالية فى العالم ونآمل مراعاتها فى مشروع المركز المالى المصرى، بعد أن بدأت عاصمتنا العريقة القاهرة تستعيد وجهها الحضارى الذى يجب أن يكون مرآة حقيقية لواقعنا الجديد ومستقبلنا المشرق.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة