ياسر القاضي: في 2019 مصر إلكترونية

الأحد، 29 أبريل 2018 03:50 م
ياسر القاضي: في 2019 مصر إلكترونية
ياسر القاضى وزير الاتصالات
مروة الغول

قال المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنه بحلول نهاية عام 2019 ستصبح مصر كلها متصلة إلكترونيًا، لتعمل وفق منظومة إلكترونية واحدة.
 
وأشار خلال جلسة التحول الرقمي ودور الشركات الوطنية، وذلك فعاليات المؤتمر السنوي الخامس للشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا التابعة للاتحاد العام لغرف التجارية، بعنوان: «الاستثمار في تكنولوجيا المعلومات – واقع جديد " TECH INVEST، مشيرًا إلى أن هناك فرص استثمارية ضخمة في قطاع الاتصالات، حيث نجح القطاع مؤخرا في جذب استثمارات بلغت 1.1 مليار دولار، و10 مليارات جنيه من تراخيص الجيل الرابع، بالإضافة إلى فرص استثمارية بقيمة 4 مليارات دولار في البنية التحتية وتغطية الطرق الرئيسية.
 
وأضاف، أن هناك اهتماما كبيرا من القيادة السياسية للبلاد بهذا القطاع، وهو ما دفعنا اليوم في توفير خدمات انترنت بسرعات عالية، تصل إلى 100 ميجابت/ث، وما تشهده البلاد من تطوير في خدمات المحمول، وتطوير الخدمات الحكومية الإلكترونية المقدمة للمواطنين، التحول الرقمي في قطاعات الدولة المختلفة خاصة في التعليم والصحة وما يتبع هذه الخطوة من تحقيق منظومة الشمول المالي.
 
وأوضح أن التحول الرقمي يتيح فرصا استثمارية ضخمة للشركات الوطنية، خاصة في المدن الجديدة والعاصمة الإدارية، من خلال بنية تحتية تكنولوجية ضخمة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق