أطباء الإسكندرية يعتصمون غدا تزامنا مع الوقفة الاحتجاجية للنقابة العامة

الأحد، 29 أبريل 2018 03:51 م
أطباء الإسكندرية يعتصمون غدا تزامنا مع الوقفة الاحتجاجية للنقابة العامة
نقابة الاطباء

أكد الدكتور محمد رفيق خليل نقيب الأطباء بالإسكندرية، أن أعضاء النقابة الفرعية وعدد من الأطباء سوف يعتصمون ظهرغدا الإثنين فى مقر النقابة بالتزامن مع الوقفة الاحتجاجية التى تنظمها النقابة العام فى دار الحكمة بالقاهرة والمؤتمر الصحفى الذى سوف يعقد غدا الإثنين فى تمام  الساعة الثانية عشر ظهر وذلك للتضامن مع الدكتور محمد حسن طبيب العاشر من رمضان والكشف عن حقيقة الأزمة.


وارجع رفيق، فى بيان له سبب عدم السفر إلى القاهرة والمشاركة إلى رغبة الأطباء فى عدم تعطيل العمل فى المستشفيات حرصا على صحة المرضى .


يذكر أن قصة الطبيب محمد حسن بدأت فى 20 مارس 2018 عندما قام أحد  وكلاء النيابة بالانتقال لمستشفي العاشر من رمضان، لطلب بيانات خاصة بقضية تبحثها النيابة، حيث كان الطبيب محمد حسن، هو طبيب الاستقبال، وفي نفس الوقت النائب الإداري، أي الطبيب المسئول عن أي بيانات مطلوبة من المستشفي في هذا الوقت.


تأخر الطبيب عن إجابة المطلوب منه نظراً لضغط العمل بالاستقبال، ليجد وكيل النيابة وقد ترك المستشفي، وأرسل له استدعاء للحضورللنيابة، وهنا كان لابد أن يتم توفير بديل للطبيب قبل مغادرة المستشفي، وهذا ما تم بالفعل عندما وفر مدير المستشفي بديل للطبيب، ذهب للنيابة في نفس اليوم الساعة 11 ليلاً، وكان المفترض أن يتم أخذ أقواله ثم تنتهي المشكلة عند هذا الحد، إلا أنه تم صرف الطبيب من النيابة بدون أخذ أقواله.


واستخراج أمر ضبط وإحضار له بعد صرفه من النيابة وتطور الموضوع بعد ذلك لإلقاء القبض علي الطبيب، وصدر قرار بحبسه 4 أيام علي ذمة التحقيق بتهمة تعطيل عمل النيابة والتصرف بشكل غير لائق، ثم أفرج عنه بعد ذلك بكفالة مالية 10 آلاف جنيه، وتم تحديد جلسة محاكمة سريعة جداً يوم الأربعاء 18 أبريل 2018، وتم تأجيلها ليوم 2 مايو القادم.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق