« أنا أحبك أصبحت أوتوماتيكيا».. الفرق بين الحب والتعود

الإثنين، 30 أبريل 2018 10:00 م
« أنا أحبك أصبحت أوتوماتيكيا».. الفرق بين الحب والتعود
الحب
إسراء سرحان

في العادة قد تبدأ حياة الزوجين عن قصة حب رائعة، ومع مرور الوقت، يظهرا بعض السلوكيات التي تكشف أنهما لم يعدا معا في قصة الحب تلك، ولكن أصبح الأمر«تعود»، حيث أن قضاء الكثير من الوقت معًا يجعلك تواجه تحديات لا حصر لها، وقد لا يتم حلها بأفضل طريقة، هذا يمكن أن يفسح المجال للرتابة ويجعلك تسأل هل هو «حب» أم «تعود».

في هذه المرحلة من علاقة الزوجين، من الشائع أن السحر والإثارة التي شعروا بها في البداية تختفي شيئًا فشيئًا، وبالتالي قد يكون أحد الاثنين أو كليهما، ينظر للأخر نظرة «التعود»، لذلك تعرف على الفرق بين الاثنين وفق موقع«ريليشنز».


كل ما يفعله يزعجك

واحدة من الاستراتيجيات لمعرفة ما إذا كان الحب أو التعود، تكون من السؤال الذي يطرحه على أنفسنا، لماذا تزعجني أشياء كثيرة الآن ولم يكن مهمًا في البداية؟، فإذا أصبح كل ما يفعله وكل خطوة يخطوها تزعجك فأعلم أن الأمر أصبح مجرد«تعود»، ومرت مرحلة «الحب» منذ زمن.


غير متأكد من تخطيط الأمور معه
 

عندما تسنح لك الفرصة في قضاء عطلة، تجد نفسك تتساءل إذا كنت تريد حقا الذهاب مع شريكك أو اختلاق أي عذر حتى لا يأتي معك،  إذا حدث هذا أو وضع مشابه لك، فليس لديك علاقة صحيحة مع شريكك.


أنا أحبك أصبحت أوتوماتيكيا

جملة«أنا أحبك» هي شئ خاص للغاية، وله معناه وتأثيره على روحك وقلبك، ومع ذلك  فهذه العبارة تخسر معناها الحقيقي عندما تقول ذلك دون الرغبة أو لمجرد تعود، فإذا كنت تكررها تلقائيًا فقط حتى لا يشعر الشخص الآخر بالسوء، فهذا ليس صحيحًا في علاقتك،  بل أنك تتصرف هكذا بدافع من التعود.

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة