رئيس جامعة المنصورة يشهد عرض محاكاة للفرق الطلابية بسيارات السباق الفورميولا (صور)

الأحد، 29 أبريل 2018 09:06 م
رئيس جامعة المنصورة يشهد عرض محاكاة للفرق الطلابية بسيارات السباق الفورميولا (صور)
عرض محاكاة للفرق الطلابية لسيارات السباق الفورميلا
الدقهلية - محمد كشك

شهد الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة افتتاح عرض محاكاة للاختبارات التى تجرى بالمسابقة الدولية للفرق الطلابية  لسيارات السباق الفورميولا  على حلبة سلفرستون في بريطانيا، والتى يشارك بها فريق Mansoura Motorsport  بكلية الهندسة. 
 
وقدم العرض محاكاة للاختبارات التى تجرى بالمسابقة الدولية على حلبة السباق ، والذى قدمه الطالب  صهيب يكن مساعد قائد الفريق وقائد السيارة وتم ذلك خلال محاكاة حلبة السباق أمام كلية الهندسة.
 
وكانت المحاكاة بحضور الدكتور محمد السعيد عميد كلية الهندسة ، و الدكتور هشام عرفات وكيل كلية الهندسة للتعليم والطلاب ، و الدكتور محمد صبرى سرايا مسئول التواصل الطلابى بالاضافة الى عدد  من طلاب الأقسام المختلفة بكلية الهندسة.
 
يضم فريق كلية الهندسة  أكثر من 25 طالب وطالبة منهم :  محمد شرف   قائد الفريق ،صهيب يكن مساعد قائد الفريق ، اسلام أحمد مسئول العلاقات العامة وقدم الطلاب معلومات عن مراحل النموذج الجديد لتصنيع سيارة السباق الجديدة التى سيتم المشاركة بها هذا العام 
 
و يقوم الفريق هذا العام بتصنيع جميع أجزاء السيارة  واضافة أجزاء تحكم الكترونية وسنسور لكافة أجزاء السيارة ، وتمكن قائدها من التعرف على أداء السيارة العام  ونقاط الضعف أو الأعطال فور حدوثها.
 
 
وأشار محمد شرف  قائد الفريق ان المسابقة يشارك بها 140  جامعة على مستوى العالم وان الفريق  يشارك هذا العام بسيارة جديدة كليا من حيث التصميم ومكونات السيارة التى يقوم الفريق  بتصنيعها بالكامل  بالاضافة الى الاستعدادات الفنية والتقنية و التكنولوجيا العالية التى سيضيفها الفريق لتصميم السيارة وامكانياتها. 
 
وتضمن الاستعراض نشاط الفريق منذ عام 2013م خلال أربع سنوات ومرحل تطور السيارة   بعمل أول نموذج للسيارة على يد مجموعة من طلاب كلية الهندسة فى جامعة المنصورة ومنذ ذلك الحين يقوم الفريق بتصميم وصناعة السيارة للمشاركة فى المسابقات المختلفة. 
 
ويطمح  الفريق هذا العام للوصول إلى مركز متميز  فى ظل المنافسات القوية للفرق التى تدعمها كبرى شركات السيارات فى العالم. 
 
و أكد الدكتور  محمد القناوى أن  ادارة الجامعة تدعم  الفرق الطلابية للمشاركة فى المسابقات الدولية والعمل على تدريبهم وتأهيلهم للمنافسات مع الفرق العالمية لاكسابهم مهارات التنافس الفعال المبنى على الخبرات والمعلوماتية كما يضيف التنافس الدولى للفرق الطلابية اكسابهم مهارات التعامل مع الحكام الدوليين والخضوع لشروط المسابقات العالمية وتقديم العروض والتصميمات وتنفيذها بمستوى عالمى.
 
يذكر  أن  مسابقة Formula Student يتم تنظيمها بشكل سنوى على حلبة «سلفرستون» البريطانية و تنقسم المسابقة  إلى مرحلتين الأولى منها : يقوم كل فريق بعرض سيارته وحساب تكلفتها وتصميمها ومواصفاتها، وبناء على تقييم السيارة قد يتم قبولها بالمرحلة الثانية والتى تضم بعض اختبارات الأمان والمواصفات الفنية، وسباق على الحلبة نفسها تحت ظروف قاسية.
 
DSC_7608
DSC_7608

DSC_7612
DSC_7612
DSC_7608
DSC_7608

 

DSC_7612
DSC_7612

 

DSC_7618
DSC_7618

 

DSC_7655
DSC_7655

 

DSC_7670
DSC_7670

 

DSC_7694
DSC_7694

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق