«الشهيد الحي» في ندوة عن تحرير سيناء بحزب الحرية فى الإسكندرية (صور)

الأحد، 29 أبريل 2018 10:14 م
«الشهيد الحي» في ندوة عن تحرير سيناء بحزب الحرية فى الإسكندرية (صور)
"الشهيد الحى" فى ندوة عن تحرير سيناء بحزب الحرية فى الإسكندرية
الإسكندرية - محمد صابر

نظم مساء اليوم الأحد، حزب الحرية بالإسكندرية، ندوة بمناسبة عيد تحرير سيناء، للشهيد الحى المقاتل عبدالجواد سويلم ، أحد أبطال حرب الاستنزاف والذي فقد إحدى عينيه ويديه وأصيب بعجز في  قدمه، وأصر على المشاركة في حرب أكتوبر 1973 ، وتم تكريمه ٥ مرات من رؤساء الجمهورية كان آخرها تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي له.


وكرم الأمين العام للحزب أحمد مهني، الشهيد الحي بدرع الحزب، بحضور الدكتور إسماعيل أبوكليلة أمين المتابعة، وأشرف الجبالي الأمين المساعد للإعلام، إيهاب أبوكليلة أمين مساعد المتابعة.


واستعرضت أمانة الشباب بالحزب فيلم قصير عن البطل عبد الجواد سويلم الشهيد الحي، يحكي بطولته.

وقال الشهيد الحي : أن مصر حفظها الله وقدس ارضها ، وكلنا مسئولين عنها ويجب أن ندافع عن ارضها وعنها بكل ما نملك في وجه كل معتدي أو من يحاول ان يمس أرضها أو شعبها ، مضيفا "شربنا المر علشان تراب مصر "ويجب أن نحافظ عليها .


وسرد سويلم ،قصة إصابته في حرب الاستنزاف واستهداف إسرائيل له بصاروخ بعد أن أسقط عدد كبير من منود العدو ، قائلا أنه :في أثناء عودته من إحدى العمليات بعد تنفيذ 18 عملية نوعية ضد إسرائيل رصده طيار إسرائيلي ، وأطلق صاروخًا "جو أرض" عليه ، مما أصابه ببتر في ساقيه اليمنى واليسرى وساعده الأيمن وفقد عينه اليمنى، مع جرح كبير غائر في الظهر، ودفنت أجزائها في مقابر الشهداء ببورسعيد وأطلق عليه الرئيس جمال عبدالناصر الشهيد الحي عند زيارته له في المستشفى .


وأضاف أن البطل الحقيقي في وجهه نظره أمه التي دخلت عليه المستشفي وكانت تطلق الزغاريد وحمسته، كما أن زملائه الذين أنقذوه هم الأبطال الحقيقيون ورفضوا تركه وعاد من أجلهم ، والبطل الأكبر هو الرئيس جمال عبد الناصر الذي وافق علي عودته للجيش.

received_364052130758432
 

 

received_364052134091765
 
received_364052150758430

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق