وهب الله: مشروع قانون العمل الجديد يقضى على استمارة 6 للأبد

الأحد، 29 أبريل 2018 10:46 م
وهب الله: مشروع قانون العمل الجديد يقضى على استمارة 6 للأبد
النائب محمد وهب الله_ وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب
أحمد رجب الضبع

أكد النائب محمد وهب الله، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن اللجنة انتهت من إعداد مشروع قانون العمل الجديد بعد المناقشات عقدتها بحضور ممثلى النقابات العمالية، وأن القانون سيعرض على الجلسة العامة لمجلس النواب، لأخذ التصويت النهائى على مشروع القانون فى النصف الثانى من شهر مايو المقبل.

وأضاف وهب الله، أن اللجنة كانت قد سلمت التقرير الخاص بمشروع القانون لهيئة مكتب مجلس النواب ومن المقرر طرح القانون لمناقشته فى الجلسة العامة فى النصف الثانى من شهر مايو المقبل، كما أنه من المتوقع أن يطبق القانون فى 1 يوليو المقبل.

وأوضح وهب الله، أن مشروع قانون العمل الجديد سيحقق التوازن المطلوب بين العامل والعمل كما أنه سيلغى استمارة 6 للأبد، كما أن القانون نص على أن التأمين على العامل سيكون بأجر كامل، ونص على أن سرعة التقاضى والفصل في قضايا العمال.

وأشار وهب الله، أن مشروع قانون العمل أكد على التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وأعطى المرأة العاملة حقها كاملا كما ضمن الحماية للطفل العامل.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، أكد فى كلمته خلال الاحتفال بعيد العمال تطلعه خلال الفترة المقبلة، لقيام مجلس النواب بسرعة الانتهاء من قانون العمل الجديد، الذى يهدف لتحقيق الأمان والاستقرار الوظيفى لعمال القطاع الخاص، كما يتطلع إلى مواصلة أصحاب الأعمال الشرفاء لتعزيز دورهم فى حل مشكلات العمال، وصون حقوقهم والوقوف أمام مسئولياتهم الاجتماعية تجاه العمال والوطن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة