«تعليم جنوب سيناء» يبحث آلية تنفيذ خطة الوزارة لتطوير التعليم الثانوي

الأحد، 29 أبريل 2018 11:17 م
«تعليم جنوب سيناء» يبحث آلية تنفيذ خطة الوزارة لتطوير التعليم الثانوي
"تعليم جنوب سيناء" يبحث آلية تنفيذ خطة الوزارة لتطوير التعليم الثانوى

ترأس مصطفى الزغبى وكيل مديرية و التربية والتعليم بجنوب سيناء نائبا عن محمد عقل وكيل الوزارة بالمحافظة وفد التربية والتعليم مساء اليوم لعقد اجتماع تنسيقى بمقر هيئة الأبنية بالعاصمة طور سيناء مع كلا من المهندس عبد الجبير مدير عام الشركة المصرية للاتصالات والمهندس طارق عبد الله مدير عام هيئة الأبنية التعليمية ويوسف أحمد مدير مركز العمليات بالمحافظة ومحمد أبو النجا مدير مركز التطوير التكنولوجى بتعليم جنوب سيناء. 


جاء الاجتماع تنفيذاً لخطة الوزاره لتطوير التعليم الثانوى العام، والمقرر تطبيقها بداية من العام الدراسي 2018\2019 ، والتكليفات الصادرة بشأن توفير خدمة الإنترنت في جميع المدارس التي تعمل بها مرحلة الثانوي العام (الحكومي _والخاص )، وذلك من خلال الشركة المصرية للاتصالات بالتعاون مع الهيئة العامة للابنية التعليمية، والتطوير التكنولجي بالوزارة.

 
وأضاف الزغبى أن الاجتماع ناقش التنسيق الكامل بين الجهات السابقة، والمسئولين التنفيذيين بالمحافظات ،وذلك لضمان تنفيذ المسارات الخارجية، والداخلية الخاصه بشبكة الإنترنت، وكذا تنفيذ الشبكات الداخلية بجميع فراغات المدارس.


كما تمت مناقشة أنسب مكان بداخل كل مدرسه ثانوي عام لاستخدامه كغرفة شبكات رئيسية ولذلك قامت اللجنة بمراجعة الرسومات الهندسية لكل مدرسة لتحديد المكان المناسب لغرفة الشبكات. 


وأكد الزغبى أن وكيل الوزارة بالتنسيق مع الجهات المعنية سيكون فى متابعة يومية بنفسه لأعمال اللجنة أولا بأول لتنفيذ التعليمات الواردة من الدكتور  طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى فى هذا الشأن والتأكيد على أن الدولة عازمة على التطوير.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق