ليفربول أمام مهمة وقف ريمونتادا روما في الأولمبيكو.. وكلوب يعول على أقدام صلاح

الإثنين، 30 أبريل 2018 07:20 ص
ليفربول أمام مهمة وقف ريمونتادا روما في الأولمبيكو.. وكلوب يعول على أقدام صلاح
ليفربول
كتب أحمد عرفة

 

 

يشهد الأربعاء المقبل، لقاء من العيار الثقيل، في جولة الإياب بدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، بين فريقي روما الإيطالي وليفربول الإنجليزي، في مباراة يتوقع عشاق كرة القدم أنها ستكون في قمة الإثارة ولن تختلف عن جولة الذهاب التي فاز فيها الريدز بـ5 أهداف لهدفين.

 

روما يدخل هذا اللقاء وهو يحتاج لتكرار نفس ريمونتادا التي حققها أمام برشلونة في الأولمبيكو، عندما فاز بـ3 أهداف دون رد، ليقصى أحد أبرز المرشحين للبطولة الأعرق في أوروبا، حيث يحتاج فريق الذئاب نفس النتيجة مع روما لحجز تذكرة إلى كييف حيث مباراة النهائي.

 

يبدو أن علقية يورجن كلوب مدرب ليفربول، تختلف عن إرنستو فالفيردي، مدرب برشلونة، الذي دخل مباراة الإياب في دور الـ8 مع روما وهو يدافع من أجل الحفاظ على المكب الذي حققه في كامب نو، إلا أن عقلية مدرب الريدز دائما ما تجنح نحو الاعتماد على الهجوم، خاصة في ظل تمتع ليفربول بخط هجوم قوى بقيادة النجم المصري محمد صلاح ورفائه روبرتو فيرمينو وساديو ماني.

 

التعادل الأخير الذي شهدته مباراة ليفربول وستوك سيتي في الدوري الإنجليزي لا يبدو مطمئنا على أداء الريدز قبل لقاء الإياب مع روما، خاصة عندما افتقد الفريق الإنجليزي لخدمات نجمه السنغالي "ماني"، بسبب الإصابة، وهو ما سيجعل الأعباء كثيرة أمام الريدز حال لم يشارك ماني في مباراة الأولمبيكو مع روما.

 

على الجانب الأخر، يدخل روما اللقاء بعد فوز ساحق في الدوري الإيطالي بـ4 أهداف، وهو بالتأكيد ما سيعزز من الروح المعنوية للاعبي الفريق الإيطالي، لتحقيق نتيجة كبيرة أمام ليفربول تمكنه من الصعود للنهائي، خاصة أن روما فاز على فرق كبيرة مثل تشيلسي وبرشلونة بـ3 أهداف دون رد في هذه النسخة من البطولة وهو ما سيسعى ليكرره مع ليفربول.

 

الهفوات التي يقع فيها دفاع الريدز قد تكون عائقا كبيرا في مباراة الإياب، فالهدفين الذين تلقاهما شباك ليفربول في الأنفيلد، كانت بسبب أخطاء دفاعية، وكان يمكن للفريق الإنجليزي أن يخرج باللقاء فائزا بـ5 أهداف دون رد ويجعل مهمة روما معقدة للغاية، إلا أن أخطاء الخط الدفاعي لم تحقق ذلك.

 

يبقى السؤال هل يستطيع ليفربول وقف ريمونتادا روما في الأولمبيكو بأقدام صلاح ورفائه، أم أن دزيكو وكتبية روما سيكون لها رأيا أخر؟

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة