الإسكندرية تتجمل لاستقبال الرئيس السيسى فى افتتاح «أسبوع إحياء الجذور»

الإثنين، 30 أبريل 2018 11:35 ص
الإسكندرية تتجمل لاستقبال الرئيس السيسى فى افتتاح «أسبوع إحياء الجذور»
محافظة الإسكندرية
الإسكندرية - محمد صابر

تشهد محافظة الإسكندرية بجميع أجهزتها التنفيذية والأمنية ومختلف القطاعات، جهودا مكثفة، وأعمال تجميل وتطوير وتركيب الأعلام وقص وتهذيب الأشجار والمسطحات الخضراء وصيانة البلدورات والأرصفة وأعمدة الإضاءة والدهانات.

واستنفار جميع الوحدات المحلية والمديريات الخدمية والأمنية بمختلف قطاعات المحافظة لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره القبرصي نيكوس أناستاسيادس، واليونانى بروكوبيس بافلوبولوس، حيث تم تكثيف أعمال المرور والمتابعة الميدانية لمختلف القطاعات وتأكيد جاهزية المحافظة تماما لاستقبال الرئيس.

 
٢٠١٨٠٤٣٠_١٠٣٢٥٣-816x612
 

 

٢٠١٨٠٤٣٠_١٠٣٧٢٨-816x612
 

حيث تستضيف مدينة الإسكندرية مساء اليوم الإثنين قمة مصرية يونانية قبرصية بين الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، ونظيره القبرصى نيكوس أناستاسيادس، واليونانى بروكوبيس بافلوبولوس فى إطار فعاليات "أسبوع إحياء الجذور" ، ومن المقرر أن تبحث القمة سبل دعم وتعميق العلاقات المتميزة بين الدول الثلاث، علاوة على تعزيز التعاون السياسى والاقتصادى والأمنى بين القاهرة وأثينا ونيقوسيا.

الجدير بالذكر أنه تعد هذه المبادرة هي الأولى من نوعها التي تهدف إلى إحياء الاحتفاء الشعبي بالجاليات اليونانية والقبرصية، ويتضمن أسبوع الجاليات "العودة للجذور" زيارات لأهم معالم الإسكندرية الأثرية والسياحية والأماكن التي كانت تعيش فيها الجاليات من مدارسها والأندية اليونانية والقبرصية والكنيسة بالإسكندرية، كما يتضمن التوجه إلى القاهرة بعد زيارة الإسكندرية لزيارة أهرامات الجيزة، ثم التوجه إلى شرم الشيخ وجنوب سيناء لزيارة دير سانت كاترين.

ومن المقرر أن تضم الوفود الزائرة لمصر 70 فردًا من الجانب اليوناني، و50 آخرين من الجانب القبرصي الذين كانوا يعيشون بمصر، وهو ما يبعث رسالة للعالم لإظهار قوة العلاقات "المصرية - اليونانية - القبرصية" التاريخية.


٢٠١٨٠٤٣٠_١٠٣٩٤٨-816x612

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة