وزير الخارجية الأمريكى: صفقة القرن ستكون بالاتفاق بين الفلسطينيين والإسرائيليين

الإثنين، 30 أبريل 2018 11:44 ص
وزير الخارجية الأمريكى: صفقة القرن ستكون بالاتفاق بين الفلسطينيين والإسرائيليين
مايك بومبيو

أكد وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، أن صفقة القرن ستكون بالاتفاق بين الفلسطينيين والإسرائيليين، بينما تحاول الولايات المتحدة تسهيل الأمربالتنسيق الوثيق مع الأردن؛ لإيجاد حل جيد للقضية الفلسطينية.

وقال بومبيو - خلال مؤتمر صحفى مشترك مع وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني أيمن الصفدى فى عمان اليوم الاثنين، "إن الولايات المتحدة الأمريكية ستدعم حل الدولتين، حيث أنه هو الأقرب إذا ما اتفقت عليه الأطراف المختلفة".

وأضاف: "يجب أن يحدث حوار سياسى بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وحل الدولتين هو احتمال لحل شامل"، داعيا الفلسطينيين إلى العودة إلى طاولة المفاوضات.

وفيما يتعلق بالأزمة السورية، أكد بومبيو التزام بلاده بوقف إطلاق النار جنوب شرقى سوريا ودعم جهود الأمم المتحدة فى جنيف؛ للتوصل إلى حل سياسى للصراع السوري، منوها بأن استمرار الأزمة يشكل تهديدا لأمن الأردن والمنطقة.

وفيما يتعلق بالعلاقات الأمريكية الأردنية، قال: "إن شراكة الولايات المتحدة والأردن أساسية والعلاقات بين البلدين ضرورية لكليهما وللمنطقة"، لافتا إلى أنه تم التوقيع على مذكرة تفاهم مع الأردن بشأن مساعدات سيتم تقديمها لعمان خلال السنوات الخمس المقبلة.

من جهته، أكد وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردنى أيمن الصفدى ضرورة حل القضية الفلسطينية على مبدأ حل الدولتين وعودة إسرائيل إلى حدود 1967، مشيرا إلى أن القضية الفلسطينية تبقى هى القضية المركزية بالنسبة للأردن.

وقال الصفدي: "إن مباحثاته مع نظيره الأمريكى ركزت على كيفية الاستمرار فى التعاون؛ لإحلال الاستقرار فى المنطقة والتوصل لحل شامل للقضية الفلسطينية"، لافتا إلى أنه اتفق مع نظيره الأمريكى على وجوب التوصل إلى حل سياسى للأزمة السورية.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م