طرق مضمونة لنجاح مشروعك الجديد.. حدد هدفك واختار فكرة وفريق متحمس

الثلاثاء، 01 مايو 2018 07:00 ص
طرق مضمونة لنجاح مشروعك الجديد..  حدد هدفك واختار فكرة وفريق متحمس
ياسمين أحمد

لكل شخص أحلام وأهداف يسعى لتحقيقها، والبعض يحلم بتأسيس مشروع صغير خاص به، لكن التفكير الجيد في الهدف والخطة وفريق العمل وكيفية التمويل هو و المهم ، مع اتباع خطوات معينة لضمان نجاح هذا المشروع، خاصة إذا كنت كنت تقتحم مجال المشروعات الصغيرة أو الكبيرة للمرة الأولى، وهذه الخطوات بناء حلمك حسب ما ذكره موقع"ويكي هاو" كالآتي:

حدد أهدافك الأساسية

هل تريد تحقيق الاستقلال المادي، وفي النهاية بيع مشروعك لأعلى مشتري؟ هل ترغب في مشروع تجاري صغير ومستمر، تحب العمل عليه، ويمكنك من خلاله تحقيق دخل ثابت؟ هذه الأشياء يجب أن تعرفها وتحددها بشكل مبكر، من أجل وضع حجر أساس متزن يمكنك البناء عليه.

اختيار الفكرة

قد تكون منتجا معينا طالما رغبت في صناعته، أو خدمة تشعر أن الأفراد من حولك بحاجة إليها، قد تكون شيئا لم يعرف المستخدمون أنهم بحاجة له بعد، بسبب أنه لم يتم تقديم  الخدمة لهم من قبل .

اختيار اسم ما

يمكنك أن تختار لنفسك اسم ما قبل وجود أي فكرة خاصة بالمشروع التجاري، وإذا كان الاسم جيدا، اختيار الاسم فن وهو الذي يدفع المستخدمون للتعرف علي فكرة المشروع مع نمو وتطور الخطة.

تحديد فريق العمل

وجود فريق عمل يجلب الكثير من الدعم على طاولة العمل، حيث يقوم أفراد الفريق بتقييم ومناقشة أفكار بعضهم البعض. الحماس مهم لأي فريق عمل

اختر شريكك بحكمة

عند اختيار الفرد أو المجموعة التي سوف تعمل على بناء مشروعك التجاري معهم، فكر بحرص شديد حتى إذا كان هذا الشخص هو صديقك المفضل.

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق