ماراثون بتروليوم تشترى انديفور بأكثر من 20 مليار دولار

الإثنين، 30 أبريل 2018 12:42 م
ماراثون بتروليوم تشترى انديفور بأكثر من 20 مليار دولار
دولار

قالت صحيفة وول ستريت جورنال إن ماراثون بتروليوم تستعد لشراء انديفور بقيمة تزيد على 20 مليار دولار فى عملية دمج ستسفر عن كيان يتجاوز فاليرو إنرجى كورب كأكبر شركة تكرير أمريكية من حيث الطاقة.

 

وقالت وول ستريت جورنال نقلا عن مصادر إن الاتفاق المزمع المكون من مبالغ نقدية وأسهم، والذى من المتوقع أن يُعلن عنه اليوم الاثنين، يقدر قيمة انديفور بنحو 150 دولارا للسهم.

 

ينطوى العرض على علاوة بنسبة 22.6 بالمئة فوق سعر سهم انديفور عند الإغلاق يوم الجمعة.

 

وسيكون لدى الشركة المدمجة القدرة على معالجة نحو 3.1 مليون برميل يوميا وشبكة كبيرة من محطات البيع بالتجزئة وخطوط أنابيب للنفط والغاز الطبيعى والمنتجات البترولية المكررة.

 

وقالت الصحيفة إن من المتوقع أن يتولد عن الاتفاق وفورات بقيمة مليار دولار.

 

وأضافت أن من المتوقع أن يتولى جارى هيمنجر الرئيس التنفيذى لماراثون إدارة الشركة المدمجة، مع تولى جريجورى جوف الرئيس التنفيذى لانديفور دورا بارزا.

 

وتدير انديفور، التى مقرها فى سان أنطونيو بولاية تكساس والمعروفة رسميا باسم تيسورو، عشر مصاف فى غرب الولايات المتحدة بطاقة تكريرية تبلغ نحو 1.2 مليون برميل يوميا ولها حصة فى شركة أنشطة لوجيستية وفقا لموقعها الإلكتروني.

 

ولدى فاليرو، التى تملك طاقة إجمالية تكريرية مماثلة للكيان المندمج تبلغ 3.1 مليون برميل يوميا، مصاف فى كندا وبريطانيا بخلاف الولايات المتحدة.

 

ولم يتسن الحصول على تعقيب من ماراثون وانديفور خارج مواعيد العمل المعتادة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة