لجنة برلمانية توافق على موازنة القومي لتنظيم الاتصالات

الإثنين، 30 أبريل 2018 01:03 م
لجنة برلمانية توافق على موازنة القومي لتنظيم الاتصالات

أعلن الدكتور نضال السعيد، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، الموافقة علي  مشروع الموازنة العامة للدولة الخاصة بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات للعام المالي 2018/2019، مطالباً بإعداد مؤشرات لقياس البرامج والأداء خلال أسبوعين وعرضها علي اللجنة.

وأوصت اللجنة، بضرورة قيام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بوضع مؤشرات أداء واضحة يمكن من خلالها قياس مدى تحقيق الأهداف المرجوة، مع وضع فروق واضحة بين المؤشرات والأهداف.

وشددت اللجنة علي أهمية عرض التقارير من جانب الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات  بالطرق الجديدة في عرض التقارير والاحصائيات والنماذج المجسمة على سبيل المثال (المستهدف والمحقق والفرق بينهما)، بالإضافة إلي تقديم تقارير دورية لتقييم الاداء بما يتناسب مع الخطة الموضوعة وتعديلها إذا تطلب الأمر طبقاً للكشف المرفق.

ولفتت اللجنة، إلي أهمية تشجيع الإبداع وريادة الأعمال في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ورفع مستوى كفاءة الشركات العاملة في هذا القطاع ، وفتح آفاق للتعاون المشترك مع الدول المتقدمة في هذا المجال، بالاضافة إلي ضرورة التنسيق بين الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ووزارة المالية  والجهات المشاركة فى تنفيذ المشاريع الاستراتيجية فيما يتعلق بالموازنة العامة للدولة  لعدم تداخلها مع بعضها  .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق