تكريم مؤلفة أشعار الكينج منير في ختام مهرجان المبدعات العربيات بسوسة (صور)

الإثنين، 30 أبريل 2018 01:11 م
تكريم مؤلفة أشعار الكينج منير في ختام مهرجان المبدعات العربيات بسوسة (صور)
محمد ثروت

كرم ملتقى المبدعات العربيات بمدينة سوسة التونسية الشاعرة المصرية كوثر مصطفى، مؤلفة أشعار الفنان الكبير الكينج محمد منير، والكاتبة عبير حزين ذلك في ختام  أعمال الملتقى، في دورته 22  بعنوان: «تجليات الذات في إبداع المرأة العربية». ووسط مشاركة كثيفة للمبدعات من البلدان العربية: «مصر، تونس، المغرب، الجزائر، الأردن ، السعودية، الكويت، فلسطين».
 
من جهة أخرى قام الملتقى برئاسة فوز الطرابلسي بتكريم الفنانة التشكيلية التونسية، «نجاة بأمري» المتحدية لإعاقتها العضوية حاملة فرشاتها السحرية في فمها.  
 
وفي ختام الملتقى تم تكريم المبدعات العربيات المشاركات وهن: «الدكتورة رانيا الشريف العرضاوي من السعودية، الدكتورة- طانيا حطاب- من الجزائر، الدكتورة ليندا عبيد من الأردن ، الدكتورة نوال السعداوي من مصر، الدكتورة خديجة عبد الجميل من المغرب، الروائية الكويتية فاطمة يوسف العلي من الكويت، الروائية ثورة الحوامدة من فلسطين».
 
الشاعرة كوثر مصطفى
 
المصرية عبير حزين
 
تكريمى
 
ختال22
 
ختام1
 
رسامة متحدية اعاقة
 
متحدية 7
 
متحدية5
 
متحدية9
 
ملتقى مبدعات عربيات بسوسة رئيسية
 
أما من تونس فتم تكريم الدكتورة «سنية مبارك»، المخرجة السينمائية الدكتورة «سلمى بكار»، الفنانة التشكيلية و الروائية «كنزة الصحراوي بن يحيى»، الأستاذة الجامعية «آمنة الرميلي»، المخرجة المسرحية «جليلة بكار»، الدكتورة والناقدة «ألفة يوسف»، والدكتورة «جليلة طريطر».
 
وقد قامت بتكريم المبدعات العربيات رئيسة جمعية مبدعات عربيات السيدة «فوز الطرابلسي» بمشاركة أمينة المال الموفق الإداري لسوسة «نادية محجوب»، بالإضافة إلى ذلك كرمت  هيئة المبدعات العربيات، أصغر مطربة الطفلة «ملاك المناعي»، و الدكتورة «نوال السعداوي»، لإعلاميين التونسيين المشرفين على هذه الدورة: «الإعلامي عماد غنام، الإعلامي رضوان شبيل، الإعلامية إيمان فرادي، والمصور الصحفي منذر بن يزة»، ذلك تقديرا لجهودهم على إنجاح هذه الدورة .
 
وقد اختتمت هذه التكريمات بسهرة فنية أحيتها فرقة أثر للموسيقى الوترية النسائية بسوسة بقيادة، «نادية الزرمديني».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق