كوريا الشمالية توحد توقيتها ليتفق مع جارتها الجنوبية

الإثنين، 30 أبريل 2018 01:43 م
كوريا الشمالية توحد توقيتها ليتفق مع جارتها الجنوبية
كيم جونج

أعلنت كوريا الشمالية اليوم الإثنين، أنها ستعدل "توقيت بيونج يانج القياسى" المعمول به ليصبح مثل توقيت كوريا الجنوبية.

وأفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية بأن اللجنة الدائمة لمجلس الشعب الأعلى أقرت تقديم توقيت بيونج يانج الزمنى القياسى الحإلى بنصف ساعة اعتمادا على خط الطول الشرقى 135 درجة.

وقالت اللجنة: "سيطبق توقيت بيونج يانج المعدل ابتداء من يوم 5 مايو 2018، وستضع السلطات المختصة التدابير اللازمة لتنفيذ هذا القرار".

وذكرت الوكالة الكورية الشمالية أن قرار اللجنة يأتى رغبة فى توحيد التوقيت الزمنى القياسى مع كوريا الجنوبية.

وأوضحت أن الزعيم الكورى الشمإلى كيم جونج-أون اقترح إعادة تعديل التوقيت الزمنى القياسي، قائلا إنه ناقش مع الرئيس الكورى الجنوبى مسألة توحيد التوقيت بين الكوريتين أثناء زيارته إلى الجنوب للقاء القمة الثالث بين رئيسى الكوريتين.

وأضافت: "أن الزعيم شعر بأسى عميق عندما رأى ساعتين معلقتين بتوقيتين مختلفين لبيونج يانج وسول فى موقع لقاء القمة بين الكوريتين، لذا بادر بتوحيد التوقيت الزمنى بين الكوريتين أولا ".

وأشارت الوكالة الكورية الشمالية إلى أن "الزعيم قال إن الوحدة بين الشمال والجنوب ليست شيئا تصوريا، بل هى مرحلة توحيد الأشياء المختلفة مثل التوقيت، وعبر عن اعتزامه توحيد التوقيتين فى شبه الجزيرة الكورية كأول خطوة للتصالح والوحدة للأمة الكورية".

وسبق أن أعلن مستشار الرئاسة الكورية الجنوبية للتواصل الشعبى يون يونج-تشان يوم أمس قائلا: "تم الاتفاق على تعديل التوقيت الزمنى فى كوريا الشمالية ليتطابق مع توقيت سول، وقال كيم جونج أون للرئيس مون أثناء قمتهما أن بلاده هى التى ستبادر بتعديله لأنها كانت قد غيرت التوقيت الموحد".

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق