«كينساس وتكساس».. أشهر العواصف الترابية في العالم

الإثنين، 30 أبريل 2018 03:00 م
«كينساس وتكساس».. أشهر العواصف الترابية في العالم
عاصفه ترابيه
إسراء سرحان

تحذر الأرصاد الجوية من عاصفة ترابية ضخمة تجتاح البلاد عصر اليوم، الاثنين، وصباح غدا الثلاثاء  وفي واقع الأمر لم تكن هذه العاصفة الأولى من نوعها، حيث أن هذه الظاهرة الطبيعية تحدث بين كل حين وأخر، وكان منها من دمر العديد من مدن العالم، فتعرف عليها معنا خلال الأسطر القليلة القادمة.

وتعد«العواصف الترابية» تجمع مجموعة كبيرة من الرمال أو الأتربة يحدث نتيجة للجاذبية في الغلاف الجوي، بانتظام في المناطق القاحلة في جميع أنحاء العالم.


صحراء النقب شمال فلسطين

فلسطين

اجتاحت فلسطين وخاصة صحراء النقب عاصفة رملية ضخمة، كان طولها يبلغ 8000 قدم وارتفاعها 1 كيلومتر،  وقد كانت سرعتها 70 كيلومتر في الساعة، وهو ما تسبب في موت بعض الأناس، الذين تعرضوا لها مباشرة.


كينساس

كينساس
 
اجتاحت عاصفة رملية ولاية كينساس من الولايات المتحدة الأمريكية، وقد كانت ضخمة بشكل كبير، بحيث كان يصعب على المرء التفرقة بينها وبين الإعصار، وهو ما تسبب أيضا في هلاك الكثير.


هارماتان

هارماتان
 
تقبع هذه المنطقة في شمال أفريقيا خاصة الصحراء الكبرى، وأثناء موسم الجفاف هبت عاصفة رملية لا يمكن وصف قوتها، أو تحديد معالمها أي بدايتها من نهايتها، كما أنه لم يستطع أحد حتى الآن تحديد نهاية ارتفاعها وتفرقها عن السحب.


تكساس

تكساس
 
في منطقة تكساس التابعة للولايات المتحدة الأمريكية، اجتاحت عاصفة رملية قد تكون الفريدة من نوعها، حيث استطاعت التحرك أميال وأميال دون فقد ذرة من قوتها، وهو ما آثر بالسلب على العديد من جوانب الحياة في  هذه الولاية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق