القبض على موظف «الشرب والصرف الصحي» وأخر لطلبهم رشوة 600 ألف جنيه

الإثنين، 30 أبريل 2018 02:40 م
القبض على موظف «الشرب والصرف الصحي» وأخر لطلبهم رشوة 600 ألف جنيه
رشوه
محمد إبراهيم

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط موظف بالجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى وآخر، حال تلقيهما رشوة مالية من أحد الأشخاص نظير إستبعاد قطعة أرض ملكه من إقامة محطة مياه شرب عليها.

تلقى ضباط الإدارة العامة للمباحث الأموال العامة من «حسن.ا.ز»، المقيم بمحافظة الجيزة بقيام كلاً من: «وليد.ج.ا»، 42 عامًا، باحث قانونى بالجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى ومقيم بمحافظة القاهرة، و«ا.ز»، محاسب بالخارج، مقيم بمحافظة الجيزة، بطلب المتهم الأول بالإشتراك مع المتهم الثانى مبلغ ستمائة ألف جنيه على سبيل الرشوة مقابل إستبعاد قطعة أرض ملك الشاكى الكائنة بمدينة العياط محافظة الجيزة من الأراضى المقرر إقامة محطة مياه عليها.

وأسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم الرشــوة واستغلال النفوذ بمباحث الأموال العامة، عن صحة بلاغ الشاكي وقيام المتهم الأول بالإشتراك مع الثانى بطلب مبلغ 600 ألف جنيه على سبيل الرشوة نظير ما جاء بأقوال الشاكى .

عقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع الجهات المعنية والمساعدات الفنية تم تسجيل عدة محادثات هاتفية وتصوير لقاءاً بين الشاكى والمتهمين، وتأكد طلبهما للمبلغ على سبيل الرشوة، وتمكنت ضبط الأدارة من ضبطهما وتم تسجيل وتصوير واقعة الضبط تسجيلاً صوتياً ومرئياً أثناء إستلامهما مبلغ أربعون ألف جنيه كجزء من مبلغ الرشوة وبمواجهتهما إعترفا بالواقعة.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق