الرئيس اللبناني يجدد رفض لبنان بناء الجدار الأسمنتي على أراض لبنانية

الإثنين، 30 أبريل 2018 03:20 م
الرئيس اللبناني يجدد رفض لبنان بناء الجدار الأسمنتي على أراض لبنانية
ميشال عون

جدد الرئيس اللبنانى العماد ميشال عون رفض لبنان بناء الجدار الأسمنتي على أراض لبنانية ، لافتا الى أن اللجنة الثلاثية العسكرية اللبنانية - الأممية - الإسرائيلية سوف تعاود البحث في ازالة التعديات الاسرائيلية في النقاط الـ 13 من الخط الأزرق التي تحفظ لبنان عليها.

وأشاد عون ـ خلال لقاءه اليوم قائد قوات اليونيفيل الجنرال مايكل بيري ـ بالتعاون القائم بين الجيش اللبناني والقوات الدولية العاملة في الجنوب (اليونيفيل) ، لافتا الى أن هذا التعاون يعزز الأمن والإستقرار في المنطقة الحدودية ويساعد على تطبيق قرار مجلس الأمن الرقم 1701 الذي يلتزم لبنان بكافة بنوده في وقت تواصل اسرائيل انتهاكاتها للسيادة اللبنانية برا وبحرا وجوا.

وأكد على أهمية المحافظة على علاقات طبيعية بين "اليونيفيل" وأهالي البلدات والقرى التي تنتشر فيها لأن ذلك يسهل مهمة القوات الدولية في حفظ الأمن والإستقرار.

وأكد الرئيس عون أن لبنان يدعم تمديد ولاية "اليونيفيل" من دون أي تعديل في مهامها أو خفض في موازنتها ما قد يؤثر سلبا على فعاليتها ودورها.

وكان الجنرال بيري قدم للرئيس عون عرضا للأوضاع في منطقة عمليات "اليونيفيل" ، مشددا على النتائج الايجابية التي يحققها التعاون القائم بين قواته والجيش اللبناني.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق