ماكرون لـ"بوتين": يجب ألا تمتلك إيران أسلحة نووية

الإثنين، 30 أبريل 2018 04:48 م
ماكرون لـ"بوتين": يجب ألا تمتلك إيران أسلحة نووية
بوتين
كتب أحمد عرفة

 

تسعى عدد من الدول الأوروبية، للوصول لتوافق بشأن الاتفاق النووي الإيراني، في ظل مساعي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتعديل بنوده أو إلغاءه.

وقالت وكالة "سبوتنيك" الروسية، إن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ناقش خلال مكالمة هاتفية مع نظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الوضع القائم حول الاتفاق النووي الإيراني.

ونقلت الوكالة الروسية، عن الرئاسة الروسية قولها إن مكالمة هاتفية جرت بمبادرة من الجانب الفرنسي بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أكد خلالها الرئيسان أهمية الحفاظ على خطة العمل المشتركة وتنفيذها، كما جرى بحث عدد من القضايا الملحة الأخرى.

وأشارت الوكالة الروسية، إلى أن الرئيس الفرنسي أوضح لنظيره الروسي نتائج زيارته إلى الولايات المتحدة مع التركيز على المباحثات حول النووي الإيراني.

وذكرت الوكالة الروسية، أن الرئيس الفرنسي، قال إن الاتحاد الأوروبي يدعم الاتفاق النووي مع إيران بشكل كامل، فيما شدد الرئيس الإيراني حسن روحاني على أن الاتفاق ضمان لأمن المنطقة.

فيما قال الرئيس الفرنسي، عبر حسابه الرسمي على "تويتر": اتصال هاتفي مع فلاديمير بوتين لنبحث مجددا تطورات الوضع، يجب ألا تملك إيران أبدا الأسلحة النووية، لأن استقرار المنطقة والأمن الدولي يتوقف على ذلك، نعمل على المسألة مثلما نعمل على إحلال سلام عادل في سوريا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق