تفاصيل غرف عمليات متابعة حالة الطقس والعاصفة الترابية بالوادى الجديد

الإثنين، 30 أبريل 2018 05:07 م
تفاصيل غرف عمليات متابعة حالة الطقس والعاصفة الترابية بالوادى الجديد

عقد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اجتماعا طارئا بغرفة العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظة، بحضور اللواء عبد الرحمن شحاتة مساعد وزير الداخلية لأمن الوادي الجديد، وسيد محمود سكرتير عام المحافظة المساعد، ومديري القطاعات والمرافق الأساسية المعنية، وذلك بهدف الوقوف على كافة الاستعدادات ومراجعة التدابير، استعداداً لتعرض المحافظة للطقس السيئ .

وأصدر المحافظ توجيهات بعدم منح أجازات للعاملين بالمرافق الهامة والمعنية بالأزمة، مع الغاء الإجازات وعودة العاملين والمسئولين لعملهم حتى إنتهاء الأزمة.

ووجة الزملوط، خلال الاجتماع، بضرورة التواصل المستمر بين غرف عمليات مراكز المدن وغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، وضرورة مراجعة كل رئيس مدينة لكافة المعدات ودفعها بالقرب من الأماكن المتوقع التضرر بها .

وشدد الزملوط على ضرورة دفع لوادر بكافة الطرق الحيوية لرفع الكثبان الرملية المتراكمة في حال قيام العاصفة الترابية، مع قيام إدارة المرور بالمتابعة المستمرة من خلال دوريات المرور المتنقلة، وأيضا غلق الطرق لحين تحسن الأحوال الجوية، كما راجع المحافظ موقف استعداد المستشفيات والوحدات الصحية بكافة المراكز والقرى ودفع سيارات الإسعاف بالقرب من الاماكن المتوقع أن تتضرر، سواء حوادث طرق أو حرائق أشجار أو سيول .

ووجه الزملوط أيضا، بضرورة دفع سيارات الكسح والمطافئ بكافة القرى والمراكز، مع ضرورة استعداد التضامن الإجتماعي بتوفير وتجهيز الخيام والبطاطين في حال حدوث الأزمة .

وناقش المحافظ، موقف مديرية التموين ومراجعة استعدادها لتوفير كميات من الخبز لنقلها من القرى الأمنة للقرى المتضررة، إن حدثت الأزمة، وناقش موقف استعداد الكهرباء بتوفير ماكينات ومولدات طاقة في حال إنقطاع التيار الكهربائي .

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق