نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود مكتب التايكو للنهوض بالبحث العلمي

الإثنين، 30 أبريل 2018 05:28 م
نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود مكتب التايكو للنهوض بالبحث العلمي

أشاد الدكتور طارق سلمان نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث، والمشرف العام على قطاع المستشفيات، بجهود مكتب «التايكو.. دعم الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا»، بكلية الهندسة جامعة الأزهر بقنا، فى سبيل النهوض والارتقاء بالبحث العلمي والتكنولوجيا وانعكاس ذلك على خدمة المجتمع وتنمية البيئة، جاء ذلك اليوم خلال كلمته باللقاء العلمي الأول للمراكز البحثية بجامعة الأزهر.

وطالب سلمان، الحضور، بحسن استثمار الجهود المبذولة من القائمين على مكتب التايكو، من أجل النهوض بالبحث العلمي والارتقاء به خلال المرحلة المقبلة.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد جلال، أستاذ ورئيس قسم هندسة البترول بكلية هندسة الأزهر بقنا ومدير مكتب التايكو أن المكتب  تأسس في جامعة الأزهر عام ٢٠١٣، مشيرا إلى أنه يتضمن ثلاث وحدات الأولى: هي وحدة نقل وتسويق التكنولوجيا، والثانية: وحدة المنح والتعاون الدولي، الوحدة الثالثة: وحدة دعم براءة الاختراع والملكية الفكرية.

وأضاف أن المكتب أنشأ بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، لافتا أن  له دور بارز في تسجيل براءات الاختراع لجميع الابتكارات البحثية للطلاب والباحثين وأعضاء هيئة التدريس، بجانب المساعدة في توفير الدعم المالي لمشروعات التخرج للطلاب بدعم يصل إلى ١٥ ألف جنيه لكل طالب من خلال أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بحد أقصى خمس باحثين بإجمالي يصل إلى ٧٥ ألف جنية بواقع ١٥ ألف لكل باحث.

مؤكدا أن المكتب يساعد في دعم الحصول على منح وتمويل للمشروعات البحثية للسادة أعضاء هيئة التدريس من الجهات المانحة المصرية والدولية.

جدير بالذكر أن مكتب التايكو بجامعة الأزهر يشرف عليه الدكتور بركات محمد حسانين، عميد كلية الهندسة جامعة الأزهر بقنا، والمكتب له نقاط اتصال بجميع كليات الجامعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق