جنايات القاهرة تقرر إدراج 1529 متهما بقوائم الإرهاب

الإثنين، 30 أبريل 2018 06:35 م
جنايات القاهرة تقرر إدراج 1529 متهما بقوائم الإرهاب
محكمة أرشيفية

قررت محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار مصطفى عبد الغفار، إدراج  1529 متهما بقوائم الإرهاب.
 
واستند قرار الإدراج إلى مذكرة النيابة العامة رقم 5 لسنة 2018 التى تضمنت الأسباب القانونية لإدراجهم  فى قائمة الإرهاب على خلفية التحقيقات في القضية رقم 620 لسنة 2018، وذلك طبقاً لقانون 8 لسنة 2015.
 
وكشف القرار أن أسماء المدرجين بالقوائم بينهم 3 أشخاص محبوسين وآخرين مخلي سبيلهم ولم يمثلو للتحقيق حتى الآن، وأن كلا من البنك المركزي والشهر العقاري بدأ بالفعل فى تنفيذ قرارات المحكمة بإدارجهم على قوائم  الارهاب، حيث وسيتم إغلاق الحسابات لهم ومنع المتهمين من التعامل عليها كما تسلم الشهر العقاري صورة من الحكم .
 
كما استندت المذكرة إلى قرار رئيس الجمهورية رقم 8، الذي صدر بتاريخ 17 فبراير 2015، ونشر في الجريدة الرسمية بالعدد رقم 7 مكرر، والذي يعطي للنيابة العامة السلطة في إدراج أي منظمة إرهابية على "قائمة الكيانات الإرهابية"، المنصوص عليها بالمادة "1" من هذا القانون، والتى تصدر فى شأنها أحكام جنائية تقضى بثبوت هذا الوصف الجنائي في حقها، أو تلك التي تقرر الدائرة المختصة بمحكمة استئناف القاهرة المنصوص عليها بالمادة رقم "3" من هذا القانون إدراجها بالقائمة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة