خلال كلمته بافتتاح «أسبوع الجذور».. السيسي يكشف عمق العلاقة بين مصر وقبرص واليونان

الإثنين، 30 أبريل 2018 07:20 م
خلال كلمته بافتتاح «أسبوع الجذور».. السيسي يكشف عمق العلاقة بين مصر وقبرص واليونان

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مكتبة الإسكندرية، إحدى أهم الإنجازات التي اكتسبتها مصر، من الحضارات المختلفة التي توافدت عليها، لافتا إلى أنها شكلت العديد من الثقافات المصرية.
 
وأضاف السيسي، خلال فعاليات إحياء «أسبوع الجذور»، بمدينة الإسكندرية، اليوم الإثنين، أن مصر تشكر قبرص، على إعادة العديد من القطع الأثارية المصرية، التي تم تهريبها إلى اليونان بطريقة غير شرعية.
 
وأكد محافظات مصر على مر التاريخ شهدت تشكيل جاليات للقبارصة واليونانين، مشيرا إلى أن السنوات الأخير لآليات التعاون بين «مصر وقبر واليونان»، أكدت على عمق العلاقات بين البلدان الثلاثة، لافتا إلى أن الزيارات المستمرة، تؤكد أهمية التنمية بين البلدان الثلاثة والتعاون.
 
واختتم الرئيس السيسي كلمته، قائلا: «أود أنا أعرب لكم عن سعادة مصر تشريفهم»، مشيرا إلى أهمية العلاقات بين البلدان الثلاثة، ومطالبا تعميق العلاقات بينهم.
كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أطلق اليوم الإثنين، فعاليات أسبوع إحياء الجذور بحضور الرئيس اليوناني والرئيس القبرصي، في مدينة الإسكندرية- عروس البحر الأبيض المتوسط.
 
واستقبلت مدينة الإسكندرية أسبوع «إحياء الجذور»، بالتزين الذي يعكس أهمية الحدث الذي يشير إلى انفتاح الحضارة والثقافة المصرية على العالم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق