برلماني: النواب سيتابعون الحجاج من أرض الحدث

الإثنين، 30 أبريل 2018 08:41 م
برلماني: النواب سيتابعون الحجاج من أرض الحدث
بكر أبوغريب _ عضو مجلس النواب
مصطفى النجار

أكد بكر أبوغريب عضو مجلس النواب، أن البرلمان سيستعد بكل إمكانياته لتامين أفواج الحجاج هذا العام وتوفير كافة سبل الراحة، وتقديم العناية الطبية بالتنسيق مع وزارة الصحة ووزارة الداخلية، إلى جانب بالطبع كامل التعاون مع المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب، بصفته رئيس بعثة الحج هذا العام.
 
وأوضح «أبوغريب»، في تصريح خاصة لـ«صوت الأمة»، أنه يجب وضع استعدادات كاملة للحجاج على الأراضي السعودية شاملة حالات حدوث حرائق أو تزاحم الحجاج وما ينتج عنه من غصابات وأحيانًا حالات وفاة، كما يجب أن يتم إعلان عدد العيارات التى ستتوافر للحجاج في مكة المكرمة لمتابعة الحالة الصحية لجميع الحجاج المصريين وتحديدا حالات الإصابة بالفشل الكلوي والأمراض المزمنة، ويجب أن تزيد عن 36 التى تم اعتمادها العام الماضي، وهو ما تظهر ملامحه بالفعل لدي الحكومة بعد تواصل النواب معها. 
 
وأكد ان لجنة الشئون الدينية برئاسة الدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة، سيعق اجتماعًا كما جري الاعم الماضي ويستمع لأطراف الحكومة المشتركة في متابعة ونقل وسفر الحجاج ورعايتهم.
 
ويجري حاليًا اختيار نواب ليكونوا حلقة الوصل بين المجلس والحجاج كغرفة عملية من أرض الحدث يتواصلوا مع الحجاج بشكل مباشر ويتدخلوا عند مواجهة أى مشاكل، وهى غرفة عمليات ستكون أشبه بغرفة عمليات مجلس الوزراء لمتابعة الحجاج مع فارق التخصص طرق المتابعة وعدد الممثلين.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق