نتنياهو يفتح النار على إيران في خطاب "الوثائق".. رئيس وزراء إسرائيل يكشف خطة طهران النووية ويؤكد: تعد خمس قنابل بحجم قنبلة هيروشيما وهناك نصف طن من المواد مخبأة..وسنسلم المستندات لهيئة الطاقة الذرية

الإثنين، 30 أبريل 2018 08:02 م
نتنياهو يفتح النار على إيران في خطاب "الوثائق".. رئيس وزراء إسرائيل يكشف خطة طهران النووية ويؤكد: تعد خمس قنابل بحجم قنبلة هيروشيما وهناك نصف طن من المواد مخبأة..وسنسلم المستندات لهيئة الطاقة الذرية
نتنياهو
كتب أحمد عرفة

شن رئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو، هجوما عنيفا على إيران، مشيرا إلى أن تل أبيب ستكشف الليلة دليلا عن استمرار برنامج إيران النووي.

وأضاف رئيس وزراء إسرائيل، في كلمته التي تم الإعلان عنها في وقت سابق اليوم الإثنين، أن إيران كذبت بشأن برنامجها النووي، لافتا إلى أن المشروع الذي تخبؤه إيران بشكل سري يتضمن تصميم وإنتاج الأسلحة النووية.

وأوضح رئيس وزراء إسرائيل، أن هناك نصف طن من المواد مخبأة في طهران، متابعا: تقاسمنا هذه الوثائق مع الولايات المتحدة.

وقال رئيس وزراء إسرائيل، إن إيران نقلت برنامج التسلح النووي إلى موقع سري، موضحا أن لدى إيران برنامج لتصميم وإنتاج وتجربة الرؤوس النووية.

ولفت نتنياهو، إلى أن إيران توسع نطاق صواريخها الباليستية، موضحا أن خطة إيران هي مواصلة العمل للحصول على الأسلحة النووية.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي أن لدى إسرائيل أكثر من 5500 وثيقة سرية تم الحصول عليها بعمل استخباراتي حول أنشطة إيران النووية السرية.

وأضاف رئيس وزراء إسرائيل، أن لإيران تسعى لإنشاء شركات ومراكز علمية جديدة ضمن برنامجها الننوي، موضحا أن إيران تستمر بتعزيز مدى صواريخها القادرة على حمل رؤوس نووية.

ولفت رئيس وزراء إسرائيل، إلى أن إيران سمحت بمواصلة مشروعها الهادف إلى استئناف برنامجها النووي، كما أن إيران لم تكشف عن كل ما لديها للوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وأكد بنيامين نتنياهو، أن الوثائق التي بحوزة تل أبيب تثبت أن إيران تكذب حول عدم سعيها للحصول على أسلحة نووية وأنها تعمل على تطوير رأس حربي نووي لصواريخها، متابعا: عرضنا المعلومات الخطيرة حول برنامج إيران النووي على الولايات المتحدة وفي وقت لاحق سنقوم بمشاركتها مع الدول الأخرى أيضًا.

وأضاف رئيس وزراء إسرائيلأن إيران تعد خمس قنابل بحجم قنبلة هيروشيما، موضحا أن إسرائيل لديها نسخ طبق الأصل من الأرشيف النووي الإيراني

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي أن إسرائيل ستنقل جميع الوثائق الخاصة بأرشيف إيران النووي إلى الوكالة الدولية للطاقة الذرية والحكومات الغربية، مستطردا: إيران كذبت عندما قالت إنها لا تعتزم تطوير أسلحة نووية لكننا نكشف أنها استمرت في ذلك بشكل سري.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق