ورويدا رويدا سأكون مصريا.. الرئيس القبرصي يتحدث عن عشقه لأرض الكنانة

الإثنين، 30 أبريل 2018 08:19 م
ورويدا رويدا سأكون مصريا.. الرئيس القبرصي يتحدث عن عشقه لأرض الكنانة
الرئيس القبرصى نيكوس اناستاسيادس

عبر الرئيس القبرصى، نيكوس أناستاسيادس، عن بالغ سعادته بإطلاق مبادرة "العودة للجذور" التى تدشنها مصر لتحتفى بالجاليات الأجنبية التى عاشت على أراضيها، وتهدف لإحياء السياحة التاريخية للجاليات اليونانية والقبرصية التى عاشت بمصر، فضلا عن تنظيم زيارات لليونانيين والقبارصة إلى المناطق التى عاشوا فيها على الأراضى المصرية.
 
وعبر رئيس قبرص، عن حبه لمصر قائلا: "قد زرت مصر 8 أو 9 مرات، ورويدا رويدا سأكون مصريا أو قبرصيا مغترب فى مصر".
 
ووجه اناستاسيادس، خلال كلمة له على هامش إطلاق المبادرة أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس اليونانى بروكوبيس بافلوبولوس، الشكر للرئيس السيسى على الضيافة والتنظيم الممتاز لهذا الحدث، وقال: "أشكر الصديق الصدوق عبد الفتاح السيسى.. وأشعر بالفخر أن ألتقى بمواطنين لنا فى الإسكندرية هذه المدينة التاريخية، وتم احتضان المبادرة منذ اللحظة الأولى".
 
وأضاف أن اليونان وقبرص تساهم بأكبر قدر فى تنمية والحفاظ على الهوية الوطنية والثقافية، مضيفا:"مصر تحتفظ بروابط تاريخية سواء مع قبرص أو اليونان، وقد ظهر من الجالية القبرصية كثير من العلماء والأدباء ورجال دين وكثيرا من المتبرعين والمحسنين إلى أوطاننا، كما أن المغتربين ساهموا فى تنمية روابط الصداقة بين شعوبنا، وأشكر مصر على المحبة والدعم الذى شعر به الجالية القبرصية فيها".

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق