تل أبيب تحشد العالم لاتخاذ مواقف معادية للاتفاق النووي الإيراني.. وطهران ترد

الإثنين، 30 أبريل 2018 10:30 م
تل أبيب تحشد العالم لاتخاذ مواقف معادية للاتفاق النووي الإيراني.. وطهران ترد
حسن روحانى رئيس ايران
كتب أحمد عرفة

بدأت إسرائيل، تحشد العالم، لإلغاء الاتفاق النووي الإيراني، عبر اتصالات أجرتها مع عدد من دول أوروبا، لإقناعها باتخاذ مواقف معادية للأنشطة النووية الإيرانية، فيماردت طهران على الاتهامات التي وجهها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بشأن الأنشطة النووية الإيرانية.

وكشف بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء إسرائيل، أنه تحدث مع زعماء فرنسا وألمانيا وروسيا حول ما كشفه بشأن برنامج إيران النووي.

وأكدت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، أن إسرائيل سترسل خبراء إلى كل من فرنسا وألمانيا لعرض معلوماتها الاستخباراتية بشأن ملف إيران النووي.

وقال الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، إن الحكومة الألمانية أكدت أن الاتفاق النووي مع إيران تضمن عمليات تفتيش غير مسبوقة بسبب الشكوك حول سلمية البرنامج النووي الإيراني.

وأعلنت الحكومة الألمانية، أنها ستحلل بشكل دقيق المعلومات الإسرائيلية حول النشاطات النووية الإيرانية، مطالبة وكالة الطاقة الذرية بأن تقوم بتقييم المعلومات الإسرائيلية عن الأنشطة النووية الإيرانية فورا.

وقالت وكالة "سبوتنيك" الروسية، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تمسك روسيا بالاتفاق النووي الإيراني وضرورة التزام كافة الأطراف به.

وأضافت الوكالة الروسية، أن فلاديمير بوتين قال في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، إن على جميع الأطراف الالتزام الكامل بخطة العمل الشاملة المشتركة بشأن البرنامج النووي الإيراني.

ولفتت الوكالة الروسية، إلى أن الاتصال الهاتفي بين بوتين ونتنياهو ناقش مسألة خطة العمل المشتركة الشاملة بشأن البرنامج النووي الإيراني، بما في ذلك مراعاة البيان الذي أدلى به رئيس الوزراء الإسرائيلي بشأن هذه المسألة، موضحا أن الاتفاق النووي مع إيران يجب أن يراقب بشكل صارم من قبل جميع الأطراف.

 

ونقل الوكالة الروسية، عن التلفزيون الرسمي الإيراني، تأكيده أن اتهامات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن برنامج طهران النووي دعاية.

وقال التلفزيون الرسمي الإيراني، إن تصريحات نتنياهو ليست جديدة، فهي مليئة باتهامات لا أساس لها، ودعاية ضد النشاط النووي الإيراني.

كان رئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو، شن هجوما عنيفا على إيران، مشيرا إلى أن تل أبيب ستكشف الليلة دليلا عن استمرار برنامج إيران النووي.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق