نواب البرلمان للعمال في عيدهم: أنتم شركاء في تحقيق التنمية

الثلاثاء، 01 مايو 2018 10:58 ص
نواب البرلمان للعمال في عيدهم: أنتم شركاء في تحقيق التنمية
مجلس النواب

هنأ عدد من أعضاء مجلس النواب عمال مصر بمناسبة عيد العمال، مؤكدين أن العمال شركاء فى تحقيق التنمية التى يتطلع إليها الشعب، مؤكدين أن لديهم تطلعات كبيرة خلال الفترة الحالية تصب فى صالح عمال مصر، تتمثل فى ضرورة إصدار قانون العمل الجديد قبل نهاية دور الانعقاد الحالى، كما طالبوا الحكومة بسرعة العمل على إرسال القوانين الخاصة بالعلاوات الاجتماعية والمعاشات لمجلس النواب لتواكب الموازنة الجديدة للدولة.

فمن جانبه هنأ النائب محمد وهب الله ، وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان والأمين العام لاتحاد عمال مصر، عمال مصر بمناسبة عيد العمال، مؤكدا أن عمال مصر جزء أصيل من المجتمع وشركاء فى تحقيق التنمية الحقيقة التى ينشدها الشعب ويعملون بكل جهد على كافة المستويات من أجل الدولة المصرية.

وقال وهب الله، إننا نتطلع من الحكومة بمناسبة عيد العمال استكمال برامج الحماية الاجتماعية  الخاصة بعمال مصر وسرعة عرض قوانين العلاوات الاجتماعية والمعاشات على مجلس النواب  للتواكب مع الموازنة العامة الجديدة للدولة.

وتابع وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان، أن العمال قدموا جهود كبيرة لصالح الدولة المصرية وذلك بشهادة الرئيس السيسى فى إحتفالية عيد العمال.

فيما قال النائب عبد الفتاح محمد عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن أبرز التطلعات التى ينشدها النواب بلجنة القوى العاملة تتمثل فى ضرورة الانتهاء فورا من قانون العمل الجديد، الذى يحقق العدالة بين العمال وأصحاب الأعمال ويعطى استقرار كامل للعمل فى مصر، موضحا أنه فى  فترة العمل بقواعد قانون رقم  12 حدث انزعاج شديد للعمال فى مصر ولازال لدينا بعد السلبيات موجودة ولولا 30 يونيو لحدثت بعض المشاكل.

وأضاف عبد الفتاح، أن قانون العمال الجديد يقنن الأوضاع بين العمال ويعمل على إنشاء دوائر خاصة بالقضايا العمالية لتحقيق سرعة التقاضى وتدشين مجلس أعلى للأجور يقر علاوة سنوية 7%  وإلغاء استمارة 6، مؤكدا أن مزايا قانون العمل الجديد ستعطى استقرار للعامل وأمن وأمان .

وتابع عضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان، أن القانونى سيحقق تهيئة نفسية للعمال  بما ينعكس على زيادة معدلات الانتاج  وفتح مجال للاستثمار وجودة للعمل وفتح الباب أمام التصدير بما يحقق انتعاش للدولة المصرية.

واستطرد عضو مجلس النواب، نتطلع أيضا لتوفير فرص أكبر للتشغيل من خلال رجال أعمال شرفاء وطنيين ونتمنى أن يحصل العامل على حقوقه فى المعاش متابعا متفائلين بعد إصدار قانون العمل الجديد.

وأردف عبد الفتاح محمد، أن الرئيس السيسى تحدث عن شهادة الامان للعمالة الحرة  من أبرز الانتصارات للعمال التى نجحت فى تحقيق الاستقرار والأمان للعمالة الغير منتظمة التى يبلغ عددها 15 مليون جنيه وتحقق الحماية الاجتماعية لهم.

وأشار عضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان، إلى أن الدولة المصرية تلافت كافة الشروط التى وضعتها منظمة العمل الدولية وتم رفع مصر من القائمة السوداء بما يؤكد أن مصر تسير فى طريقها الصحيح لافتا إلى أنه سيتم المشاركة فى حضور اجتماعات المنظمة أثناء مناقشة الأمور المتعلقة بالعمال.

بدورها قالت النائبة  مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، ورئيس لجنة المرأة لاتحاد نقابات عمال مصر واتحاد حوض النيل، أن  الرئيس السيسى  رفع رأس كل عامل مصرى بحديثه عن عمال مصر وأشادته بسواعدهم ومساهمتم فى بنءا صمر طوال عقود سابقة وانجاز العديد من المشروعات القومية فى وقت قياسى.

وشددت عضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان على ضرورة سرعة قيام مجلس النواب بتلبية توصيات الرئيس السيسى بسرعة  إصدار قانون العمل الجديد ، الذي يهدف لتحقيق الأمان والاستقرار الوظيفي لعمال القطاع الخاص.

وأكدت عضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان، أن قانون العمل الجديد سيصدر خلال دور الانعقاد الحالى، حيث لم يتبقى له سوى جلسات الحوار المجتمعى ومن ثم مناقشته بالجلسة العامة قريبا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة