اليابان تمنح السفير «محمود كارم» وسام «الشمس المشرقة»

الثلاثاء، 01 مايو 2018 12:09 م
اليابان تمنح السفير «محمود كارم» وسام «الشمس المشرقة»

هنئ تارو كونو وزير خارجية اليابان السفير الدكتور محمود كارم محمود سفير مصر لدى اليابان سابقًا بمناسبة منح حكومة اليابان  وسام "الشمس المشرقة" الطبقة الثانية، نجم ذهبي وفضي، ضمن المتوجين بالأوسمة من الأجانب لربيع عام 2018. 
 
وتمنح اليابان الوسام لمن قاموا بإنجازات بارزة في العلاقات الدولية ونشر الثقافة اليابانية، وتطويرات في مجال الرخاء الاجتماعي والمهني أو في مجال المحافظة على البيئة.
 
 يذكرأن  العلاقات الثنائية بين مصر واليابان حققت طفرة كبيرة  في تلك الفترة من خلال النشاطات الدبلوماسية المتعددة  للسفير كارم حيث تم تنفيذ العديد من الأحداث والفعاليات الثقافية عام 2000 على نطاق واسع تحت عنوان "عام مصر في اليابان" وتوقيع قرض المساعدات اليابانية الإنمائية الرسمية بقيمة 194ر5 مليون ين ياباني عام 2001 كقرض جديد بعد غياب 10 سنوات، وتحققت زيارة رئيس الوزراء الياباني جونيتشيرو  كويزومي عام 2003 لمصر كأول زيارة لرئيس وزراء في الحكم بعد غياب 8 سنوات.
 
وكانت سفارة اليابان بالقاهرة قد  أثنت في بيان لها يوم الأحد الماضي، على دور السفير في المساهمة في تعزيز العلاقات الثقافية والاقتصادية والسياسية بين مصر واليابان بصفته سفير مصر لدى اليابان ومساعد وزير الخارجية للشئون الآسيوية. 
 
‏ومن الجدير بالذكر أن السفير د كارم حاصل على وسام الجمهورية الطبقة الثالثة عام 79 ووسام التاج من ملك بلجيكا في ٢٠١٠حيث اختير كأفضل سفير لدي الاتحاد الاوروبي ٢٠٠٧ وقاد الحملة الانتخابية للرئيس عبد الفتاح السيسي في 2014 2018 كمنسق عام للحملة "

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة