كيف سقطت عباءة البدري؟.. الأهلي ليس بمن حضر (فيديو)

الثلاثاء، 01 مايو 2018 01:00 م
كيف سقطت عباءة البدري؟.. الأهلي ليس بمن حضر (فيديو)
حسام البدرى وعبد الله السعيد ومؤمن زكريا
أسماء عمر

سقوط لم يحدث منذ عامين، بعدما تعرض النادي الأهلي للهزيمة في مباراتين متتاليتين الأولى أمام الزمالك بهدفين لهدف في ختام مسابقة الدوري، والثانية أمام الأسيوطي بهدف نظيف، ليودع المارد الأحمر بطولة كأس مصر من دور الثمانية .

الكثيرون صبوا غضبهم على رحيل عبد الله السعيد، الذي اعتبروه السبب الرئيسي في هزيمة الأهلي وتراجع مستواه في المباريات الأخيرة، إلا أنه مجرد عامل واحد فقط من عدة عوامل أفقدت حامل اللقب توازنه .

غرور حسام البدري

تمكن الغرور من حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي، بعد النجاحات الأخيرة التي حققها مع القلعة الحمراء، حيث توج خلال الموسمين الماضيين ببطولة الدوري العام مرتين، وبطولة كأس مصر وكأس السوبر ووصل إلى نهائي دوري الأبطال الإفريقي قبل أن يودعه أمام الوداد البيضاوي المغربي.

إلا أن مدرب الأهلي بدا متمسكًا بقراراته المعادية لنجوم الفريق، بعدما احتبس عماد متعب مهاجم الأهلي السابق، على دكة بدلاء القلعة الحمراء، ليجبره إى الرحيل إلى الدوري السعودي، ثم حسام غالي الذي اتخذ قرار الاعتزال مفضلاً أن يعتزل داخل الأهلي على أن يخوض أي تجارب خارجه.

البدري تنازل عن القوة الضاربة للفريق أيضاً في يناير الماضي، بعدما وافق على رحيل مؤمن زكريا وأحمد الشيخ وغيرهم إلى الدوري السعودي لتصبح اختياراته محدودة في عدد قليل من اللاعبين .

تراجع مستوى أجاي

يمثل النيجيري جونيور أجاي أحد عناصر القوة الضاربة للهجوم الأحمر، بعدما سجل 9 أهداف مع النادي الأهلي وصنع 11 هدفاً أخر لزملائه، ليساهم بذلك في 20 هدفاً من أصل 73 سجلها لاعبو الأهلي خلال الموسم الجاري، إلا أن مستوى صانع ألعاب الأهلي تراجع كثيراً في الفترة الماضية، ليؤثر بشكل واضح على قوة هجوم القلعة الحمراء.

إصابة أزارو

مهاجم النادي الأهلي الذي أبعدته الإصابة عن المشاركة في المباريات الأخيرة، وشارك أزارو في 34 مباراة مع الأهلي خلال الموسم الجاري بمختلف البطولات، وأصبح الدولي المغربي ركيزة أساسية في هجوم الفريق الأحمر، بعدما سجل 18 هدفاً في بطولة الدوري تصدر بها قائمة هدافي البطولة، وبشكل عام سجل المغربي 22 هدفاً مع الأهلي في مختلف البطولات.

ولوجود أزارو أهمية كبيرة داخل الملعب، حيث يعتمد عليه الأهلي في السرعات والتحركات المثالية داخل منطقة جزاء الخصم، بالإضافة إلى قدرته على استغلال أخطاء المدافعين .

 

رحيل عبد الله السعيد

بالتأكيد أثر رحيل عبد الله السعيد على النادي الأهلي، حيث سجل صانع ألعاب الأهلي السابق 12 هدفاً قبل رحيله وصنع 12 أخر لزملائه، ليساهم بذلك في 24 هدفاً من جملة أهداف القلعة الحمراء.

وللسعيد قدرة على ربط الهجوم بالدفاع لا يجيدها الكثيرون داخل الملعب، كما أن الأهلي كان يستغل مهارة الدون في الكرات الثابتة، إلا أنها ليست نهاية المطاف أن يرحل لاعب الأهلي فهناك من يمكنه القيام بنفس الدور حتى وإن اختلفت درجة الكفاءة لكن يتوقف ذلك على حسن اختيارات المدير الفني .

ضعف دكة البدلاء

أثرت فترة الانتقالات الشتوية الماضية بشكل واضح على إضعاف دكة بدلاء النادي الأهلي، المارد الأحمر تنازل عن مجموعة كبيرة من اللاعبين دفعة واحدة في الميركاتو الشتوي الماضي، على رأسهم مؤمن زكريا، وأحمد الشيخ هداف دوري الموسم الماضي، وصالح جمعة بديل عبد الله السعيد، ليواجه أزمة حقيقية فيما بعد بسبب ضعف الدكة، وتفاقمت الأزمة مع رحيل السعيد والإصابات التي عصفت بنجوم الفريق في وقت واحد، كما أفقد ضعف دكة الأهلي التنافسية بين اللاعبين حيث بات الأساسيين  مطمئنين على مراكزهم .

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا