رياضة النواب تعلق اجتماعاتها بسبب غياب وزيري التخطيط والمالية

الثلاثاء، 01 مايو 2018 12:48 م
رياضة النواب تعلق اجتماعاتها بسبب غياب وزيري التخطيط والمالية
محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة

سيطرت حالة من الغضب على أعضاء لجنة الشباب بمجلس النواب، وذلك بسبب تغيب وزيرى التخطيط والمالية، عن حضور اجتماع اللجنة المخصص لمناقشة الموازنة العامة للعام المالى 2018/2019، وتم تعليق الاجتماع لحين حضور الوزيرين، وتم استدعائهما لحضور اجتماع اللجنة يوم الأحد، المقبل.

وشدد اعضاء اللجنة على ضرورة زيادة الاعتمادات المالية المخصصة للقطاعات المختلفة بالوزارة، وذلك للانتهاء من المشاريع المتوقفة بشكل عاجل وفورى، وعدم البدء فى مشاريع جديدة قبل الانتهاء من تلك المتوقفة منذ سنوات طويلة، مؤكدين على ضرورة إعادة النظر فى هذه الاعتمادات وزياداتها لثلاثة اضعاف على الأقل حتى تلبى الغرض منها.

وفى هذا الإطار قال النائب رضوان الزياتى، وكيل اللجنة، إن اللجنة علقت اجتماعاتها المخصصة لمناقشة الموازنة العامة لقطاعات الوزارة لحين حضور وزيرى المالية والتخطيط حتى يوم الأحد، المقبل، وذلك للوقوف على تنفيذ توصيات اللجنة المتعلقة بالمطالبة بزيادة الاعتمادات المالية.

وأشار، الزياتى إلى أن اللجنة لم ترفض الموازنة العامة، ولكنها طالبت بضرورة زيادة الاعتمادات بما لا يقل عن 200 مليون جنيه بشكل عاجل وفورى للانتهاء من المشروعات القومية المتوقفة بسبب الموارد المالية وذلك بصفة عاجلة قبل 30 يونيو المقبل.

وأشار وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إلى أن ممثل وزارة التخطيط أعلن ان هناك خطة تعتمد على الانتهاء من المشاريع المتوقفة على مستوى الجمهورية التى وصلت نسبة التنفيذ بها إلى 70%، متسائلا: وماذا عن تلك التى وصلت نسبة التنفيذ فيها لـ 50% او اقل هل سيتم تركها كما هى دون الانتهاء منها؟، وهذا هذا هو الحل الذى تمتلكه الوزارة؟، مشددا على ضرورة الانتهاء من كافة المشاريع المتوقفة وعدم الارتكان إلى نسبه تنفيذ بعينها فى التنفيذ.

وفى نفس السياق طالب النائب سمير البطيخى، وكيل اللجنة ايضا، بزيادة المخصصات المالية الموجهة لوزارة الشباب والرياضة، وذلك لتوفير الموارد اللازمة لدعم إنشاء مراكز الشباب والأنشطة الرياضية فى المحافظات المختلفة على مستوى الجهورية.

وأضاف البطيخى، أن الاعتمادات المالية الجديدة المخصصة للوزارة ضعيفة جدا ولا تحقق الطلبات بشأن مراكز الشباب والملاعب الرياضية على مستوى الجمهورية، مؤكدا على ان اللجنة ستطالب بزيادتها  على الاقل ثلاثة اضعاف، حيث لا تقل عن 2 مليار جنيه بحد أدنى.

وفى نفس السياق أعلن النائب طارق متولى، عضو اللجنة، اعتراضه على عدم حضور وزيرى التخطيط والمالية لاجتماع اللجنة والذى كان مخصصا لعرض مقترحات الاعضاء بشأن زيادة الاعتمادات بشكل عام وذلك بهدف الانتهاء من المشاريع المتوقفة.

وشدد عضو اللجنة، على ضرورة حضور الوزيرين لاجتماع اللجنة المزعم عقده يوم الاحد المقبل، وذلك للبت فى هذا الموضوع وزيادة الاعتمادات بشكل عاجل، للانتهاء من مراكز الشباب والملاعب المتوقفة منذ سنوات وذلك قبل 30 يونيو المقبل، قائلا: لازم الوزيرين يحضروا.. او من بيده اتخاذ القرار نيابة عنهما بكل وزارة.

وأوضح متولى، أن الاعتمادات الواردة بالموازنة غير كافية للانتهاء من المشاريع المتوقفة، وهذه كارثة حقيقة وتعد إهدار للمال العام خاصة وانه قبل الانتهاء من المشاريع المتوقفة يتم البدء فى مشاريع جديدة وتكون عرضه للتوقف بسبب نقص الموارد، مؤكدا على ان الرياضة لا تقل عن التعليم او الصحة او البحث العلمى حيث انها تعنى توفير بيئة مناسبة للشباب لاستغلال طاقتهم بدلا من تركهم عرضه لأصحاب الافكار المتطرفة والإرهابية وفى نفس الوقت خلق كوادر شبابية جديدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق