النباتيون لهم نصيب في تناول البيتزا.. عشرة وجوه للبيتزا بدون لحم أو دجاج منهم القرنبيط والبروكلي

الثلاثاء، 01 مايو 2018 07:00 م
النباتيون لهم نصيب في تناول البيتزا.. عشرة وجوه للبيتزا بدون لحم أو دجاج منهم القرنبيط والبروكلي
بيتزا بالبروكلي
أمل عبد المنعم

هناك بدائل لعمل قشرة تضع على عجينة البيتزا، لكي تكون صحية وتعجب جميع الفئات العمرية، و يبحث دائمًا كبار الطهاة من جميع أنحاء العالم عن طرق لإضافة النكهات والقوام غير المتوقعة إلى الأطباق الكلاسيكية.

لذلك يقدم موقع" bold sky " بدائل قشرة البيتزا الصحية التي يمكنك تجربتها في المنزل.

1. القرنبيط، لا يمكن أن تكتمل قائمة قشرة البيتزا الصحية بدون ذكر القشرة المصنوعة من القرنبيط المليئة بالألياف وفيتامين C، القشرة متينة ولذيذة، وطعمها الخفيف سيخدعك بالتفكير في أنك تتناول عجينة البيتزا القديمة العادية، القرنبيط كونها غنية بفيتامين K، حامض الفوليك، وفيتامين B6 ومغذيات أخرى مهمة ستزود الجسم بالفيتامينات والمعادن الضرورية.

2. البروكلي، غنية بالألياف الغذائية ، حمض البانتوثنيك ، فيتامين B6 ، فيتامين E ، المنجنيز، الفوسفور، الكولين، فيتامين B1، فيتامين أ، البوتاسيوم ، فيتامين ب 1، المغنيسيوم ، أحماض أوميجا -3 ، البروتين، الزنك، والنحاس .

3. الكوسة، هي عبارة عن كومة مليئة بفيتامين C المعزز بالمناعة وتحتوي على 33 سعرة حرارية فقط، ويستخدم بالفعل من قبل الناس الذين يتطلعون إلى إنقاص الوزن ، لذلك فإن إضافة هذه الخضار كقشرة بيتزا لن يكون صعباً.

4. خضروات لذيذة، تحتوي على فيتامين (أ) ، فيتامين (ه) ، ثايامين ، النياسين ، فيتامين B6 ، حمض الفوليك ، حمض البانتوثنيك والمنجنيز، عبارة عن كوب من مكعبات الفواكه المكعبة يقدم حوالي 582 مجم من البوتاسيوم ، وهو أكثر من موزة واحدة، حوّل القرع إلى قشرة بيتزا رائعة وكاملة مع صلصة خضراء صحية مصنوعة من الخضار.

5. البطاطس، محملة بفيتامين C، وهو أمر جيد لجهاز المناعة، وفيتامين B6 لوظائف الدماغ الصحيحة والبوتاسيوم للحفاظ على استقرار ضغط الدم، يمكنك أيضًا إضافة البسلة لجعلها لذيذة وصحية.

6. بيتزا اسباجتى اسكواش ، لقشره البيتزا منخفضة الكربوهيدرات أيضا، الاسباكيتى منخفض السعرات الحرارية ويحتوي على 42 سعرات حرارية فقط، كما يحتوي على 10 جرامات من الكربوهيدرات، وكمية جيدة من الألياف التي تبلغ حوالي 2.2 جرام أو 9 في المائة من احتياجاتك اليومية، كما يحتوي على الفيتامينات والمعادن الأساسية.

7. بيتزا السبانخ، يمكن أيضا أن تجعل لقشر بيتزا صحية ومنخفضة الكربوهيدرات. السبانخ مصدر غني بفيتامين K ، فيتامين أ ، الحديد ، المنجنيز ، المغنيسيوم ، النحاس ، فيتامين ب 2 ، فيتامين ب 6 ، فيتامين هـ ، الكالسيوم ، البوتاسيوم وفيتامين ج، وهو أيضاً مصدر جيد جداً للألياف الغذائية ، الفوسفور ، الفيتامينات B1 ، والزنك ، والبروتين والكولين.

8. البطاطا الحلوة، هي مصدر ممتاز للبيتا كاروتين وتحزم أكثر من 3 أضعاف احتياجاتك اليومية من فيتامين أ. فيتامين أ مهم لوظيفة المناعة والرؤية الصحية، البطاطا الحلوة منخفضة في الصوديوم ، منخفضة في الدهون المشبعة والكولسترول، مصدرا جيدا للألياف الغذائية ، وفيتامين ب 6 والبوتاسيوم وفيتامين ج والمنجنيز، فإنه يجعل لقاعدة بيتزا صحية.

9. بيتزا بالجزر، هذه الخضروات ذات اللون البرتقالي الغنية بفيتامين (أ) ستجعل بيتزا صحية مثالية، إنه مقرمش ولذيذ ومغذٍ للغاية مما يجعل البيتزا اللذيذة، كما أنه مصدر جيد للبيتا كاروتين، والألياف، وفيتامين K والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة.

10. جذر الشمندر، لأنها حمراء اللون ومغلفة بالعناصر الغذائية الأساسية مثل الألياف ، الفولات، المنجنيز، فيتامين ج ، البوتاسيوم ، وتحتوي على فيتامينات ب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة